السبت 2020/10/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مسؤولة ألمانية مسلمة : سوسن الفلسطينية تشغل وسائل الاعلام الألمانية

السبت 21 أكتوبر 2017 01:08 م بتوقيت القدس المحتلة

sawsan-chebli
حديث اليوم
يبدو أن السياسية الألمانية من أصل فلسطيني سوسن شبلي باتت تحظى بحضور قوي في الإعلام الألماني. فشبلي التي تشغل منصب مفوض برلين لدى الحكومة الاتحادية ومفوض الشؤون المجتمعية في العاصمة الألمانية، منذ ديسمبر/ كانون أول 2016 وتنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي (ٍSPD).

تدرجت في  المناصب السياسية، إذ شغلت سابقا عدة مناصب أهمها نائب المتحدث الرسمي لفرانك فالتر شتاينماير عندما كان يشغل منصب وزير خارجية ألمانيا، قبل توليه سدة الرئاسة، كما شغلت منصب المسؤولة الرئيسية فيما يتعلق بقضايا حوار الثقافات لدى حكومة ولاية برلين، وعملت أيضا كمستشارة مباشرة لوزير داخلية هذه الحكومة فيما يتعلق بقضايا الإسلام والاندماج. إضافة إلى ذلك أشرفت شبلي على مؤتمر الإسلام في ألمانيا لاسيما فيما يخص الجوانب المرتبطة بسياسة اندماج المسلمين في مدينة برلين.

التمييز على أساس الجنس

وأثارت شبلي ضجة في الإعلام الألماني بعد إعرابها عن انزعاجها من أقوال السفير السابق هانز يواخيم كيدرلين، والذي عبر عن إعجابه بجمالها، معتبرة ذلك تمييزا على أساس الجنس. ونشرت شبلي تفاصيل الحادثة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قالت على صفحتها بأنها أتت متأخرة إلى مؤتمر خاص بالتعاون الهندي الألماني، ولأنها كانت متأخرة عن الموعد بعض الشيء جلست بسرعة على مقعد قريب، بدلا من مقعدها، وعندما قال رئيس المؤتمر السفير المتقاعد كيدرلين أن السيدة شبلي ليست موجودة، صرحت بأنها هنا، وعندما رآها قال لها "لم أكن أتوقع فتاة شابة بسنك، وعلاوة على ذلك جميلة أيضا!" ما أثار صدمة شبلي، وإعرابها عن انزعاجها بحسب صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .