الثلاثاء 2022/09/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : عائلة فلسطينية من بيت لحم تطالب وزارة الصحة بتعويضات ب100 مليون دولار بسبب خطأ طبي

الأحد 29 أكتوبر 2017 03:58 م بتوقيت القدس المحتلة

٤١-٥٠-١٥-٢٩-١٠-٢٠١٧-
حديث اليوم
قال محامي عائلة الطفل المتوفى فادي شطارة، من مدينة بيت ساحور، شرق بيت لحم، أسامة أبو زاكية إنهم أقاموا دعوى قضائية ضد وزارة الصحة ممثلة بوزيرها د. جواد عواد، بالإضافة لعطوفة النائب العام، للمطالبة بتعويض العائلة مبلغ 100 مليون دولار عن فقدان نجلهم نتيجة خطأ طبي.

وأضاف أبو زاكية في حديث لاذاعة بيت لحم 2000 المحلية ، إن هذه الدعوى جاءت بعد أن أثبتت لجنة التحقيق التي شكلت في وفاة الطفل شطارة، وخلصت إلى أن سبب الوفاة هو خطأ طبي وإهمال في التعامل مع حالته الصحية.

يذكر أن الطفل فادي جورج شطارة توفي في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، بعد تدهور حالته الصحية ودخوله في حالة غيبوبة دماغية "موت سريري" نتيجة تأخر تقديم له العلاج المناسب له، بعد سقوطه عن دراجته الهوائية ومعاناته من زيف داخلي.

وحسب عائلة الطفل فقد تم اجراء فحص أولي للطفل من قبل طبيب الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، وعندما طلبت العائلة من الطبيب المشرف اجراء فحص طبقي لرأس الطفل كونه كان يعاني من جروح في رأسه، رفض الطبيب ذلك بحجة ان حالته لا تستدعي اجراء مثل هذا الفحص.


وقال والد فادي "عند وصولنا الى البيت شعر فادي بالنعاس وذهب الى النوم لكن بعد ساعتين حاولنا إيقاظه لكنه كان في حالة اغماء وعلى الفور قمنا بنقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي وبعد اجراء صورة طبقية له اكتشف الاطباء وجود نزيف في الدماغ ناهيك عن تعرض الطفل لعدة جلطات وعندها تم تحويله الى مستشفى الجمعية العربية للتأهيل لاجراء عملية جراحية وبعد ساعات قليلة دخل أبني فادي في حالة موت سريري وصار بحاله خطيرة جدا حسب الاطباء" قبل ان يتم الاعلان عن وفات، في أحد المستشفيات الإسرائيلية.

المصدر : إذاعة بيت لحم 2000

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .