الأربعاء 2020/11/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

هنية: هدفنا من الانتفاضة الجديدة إسقاط صفقة القرن

خبر : هنية: في الذكرى الـ 30 لانطلاقة" حماس" هدفنا من الانتفاضة الجديدة إسقاط صفقة القرن

الخميس 14 ديسمبر 2017 07:06 م بتوقيت القدس المحتلة

x40128.pagespeed.ic.q5Oa_c7XvI
حديث اليوم
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إنه "منذ اتخاذ قرار ترامب وحتى الآن سجل شعبنا وأمتنا وأحرار العالم الكثير من الانتصارات".

وأكد هنية خلال كلمة له في مهرجان حركة حماس في ذكرى انطلاقتها الثلاثين في مدينة غزة، أن "قضية فلسطين والقدس بعد قرار ترامب عادت إلى الصدارة، بعدما ظن كثير من الواهمين أن هذه القضية قد تراجعت وأن شعوب الأمة انشغلت بهمومها".


وأضاف أمام مئات الآلاف من الجماهير المشاركين في مهرجان حماس: "أقسم أن وعد ترامب لن يمر حتى لو فصلوا هذا الرأس عن جسدي، وهدفنا من الانتفاضة الجديدة إسقاط ما يسمى بصفقة القرن".


وشدد على أننا "نهدف من خلال الثورة المباركة لإرغام واشنطن على التراجع عن قراراها وإسقاط ما يسمى بصفقة القرن"، مؤكدا أن حماس تريد بناء تحالفات قوية على مستوى المنطقة وتحيي كل موقف يناصر ويساند القدس.

كما وجه هنية تحيته للجماهير الفلسطينية "الغاضبة الثائرة القابضة على جمر القدس من المحيط إلى الخليج ومن الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب"، متابعا قوله: "من كان يعتقد أن الشعب الفلسطيني قد ماتت فيه النخوة والرجولة، هو واهم بل سقطت هذه المعاني خلال أيام قليلة، والقدس فلسطينية سياسيا وإسلاميا ودينيا وعالميا".


ودعا هنية إلى أن "يكون كل يوم جمعة يوم غضب جماهيري على الصعيد الفلسطيني والعربي والعالمي حتى إسقاط القرار الأمريكي بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل".


وبين أنه "في أيام معدودات سجلنا انتصارات، وهي عودة فلسطين للصدارة وعزل الإدارة الأمريكية وانطلاق شرارة الانتفاضة ووقوف أحرار العالم مسلمين ومسيحيين مع شعبنا ومع القدس".


وجدد تمسك حركته بالثوابت الوطنية وعلى رأسها القدس وحق العودة والدولة والأسرى والهوية.


وأشار إلى أن حماس "بدأت وستستمر وستعزز بناء تحالفات قوية في المنطقة للتصدي للمشروع الأمريكي صهيوني مع الاحتفاظ باستراتيجية الانفتاح على كل أبناء أمتنا"، داعيا الأمة إلى تصويب بوصلتها نحو القدس وأرض فلسطين.


وفي موضوع المصالحة، طالب هنية بالإسراع "في خطوات تنفيذها والاتفاق على استراتيجية وطنية تأخذ بكل أسباب القوة والصمود في إطار المقاومة الشعبية الشاملة لمواجهة المحتل".

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .