الأحد 2019/05/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وفاة 650 ألف شخص سنوياً بسبب هذا المرض

الأحد 17 ديسمبر 2017 10:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

6533
حديث اليوم
وفاة 650 ألف شخص سنوياً بسبب هذا المرض

كشفت الأمم المتحدة أن 650 ألف شخص يموتون سنويا بسبب مرض واحد فقط وحثت جميع الدولة العمل للسيطرة عليه.

​وقال الموقع الرسمي للأمم المتحدة على الانترنت إنه وفقا للتقديرات الجديدة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها وشركاء الصحة العالميون، فإن أمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية تقتل ما يصل إلى 650.000 شخص كل عام.

ووفقا للبيانات، فإن معظم الوفيات تحدث للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما، وفي أفقر المناطق في العالم. واعتبرت المنظمة الدولية أن هذا العدد يمثل زيادة عن التقديرات السابقة منذ عقد مضى، والتي أظهرت أن هناك ما بين 250.000 إلى 500.000 حالة وفاة مرتبطة بالإنفلونزا سنويا، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن هذه الأرقام الجديدة تستند إلى بيانات حديثة تغطي مجموعة أكبر وأكثر تنوعا من البلدان، وتستبعد الوفيات الناجمة عن الأمراض غير التنفسية. 

ونقلت المنظمة عن الدكتور بيتر سلامة، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية قوله إن "الأرقام تشير إلى العبء الثقيل للإنفلونزا وتكلفتها الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة على العالم". وطالب جميع الدول على العمل معا للسيطرة على تفشي الإنفلونزا.

 

المصدر : حديث اليوم

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .