الثلاثاء 2022/05/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

عهد التميمي من داخل المحكمة: فلينقلع الاحتلال

الإثنين 25 ديسمبر 2017 03:49 م بتوقيت القدس المحتلة

700x414
حديث اليوم
صرخت الطفلة المعتقلة في سجون الاحتلال عهد التميمي اليوم، من داخل المحكمة العسكرية في سجن "عوفر": ينقلع الاحتلال"، وذلك أثناء جلسة النظر بتمديد اعتقالها.

وطالبت النيابة العامة الإسرائيلية، بتمديد اعتقال الطفلة التميمي (17 عاما)، لمدة 10 أيام لاستكمال التحقيق معها.والمحكمة بحق الفتاة التميمي، تعقد في محكمة عوفر، قرب رام الله، ولم يصدر القضاة قرارهم بهذا الشأن حتى الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت القدس.

وكانت المحكمة قد رفضت الأحد، الإفراج عن التميمي بكفالة مالية إلى حين محاكمتها.وأعلن جيش الاحتلال، صباح الأربعاء، أنه اعتقل الفتاة الثانية التي ظهرت في شريط الفيديو، وهي قريبة الفتاة، وتدعى نور ناجي التميمي (21 عاما)، واعتقلت ناريمان والدة عهد التميمي والتي كانت موجودة خلال الحادثة.

وفي شريط الفيديو الذي صور الجمعة بواسطة هاتف محمول على الأرجح، تظهر فتاتان (عهد ونور التميمي) وهما تحاولان صد جنديين إسرائيليين عن ساحة منزلهما، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين، ما أجبرهما على التراجع إلى الخلف.

وأظهر شريط فيديو منفصل الفتاتين تطلبان من الجنود، الواقفين على ما يبدو على عتبات منزل الأسرة، أن يغادروا.وقعت الحادثة أثناء يوم من المواجهات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أصيب خلالها فتى من عائلة التميمي بالرصاص المطاطي في رأسه، بحسب العائلة.

حيث تربص الجنديان بالمتظاهرين في ساحة منزل عائلة التميمي، غير أن الفتاتين صدتاهما، ودفعتا بهما خارجًا.وتشارك عهد ونور، بشكل متواصل، في المسيرات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري. وانتشر في السابق العديد من مقاطع الفيديو التي أظهرت عهد في طفولتها وهي تحاول منع الجيش الإسرائيلي من اعتقال أحد أطفال عائلتها، ووالدتها في مناسبة أخرى.وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان استقبل الفتاة عهد عام 2012، عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء، وسلمها جائزة "حنظلة للشجاعة" لشجاعتها في تحدي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : صحيفة القدس

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .