الأربعاء 2018/08/15
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مناخ : أمطار ليلة رأس السنة ومنخفضات من أوروبا مع بداية 2018

الجمعة 29 ديسمبر 2017 07:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

645637875e24123
حديث اليوم
مرتفع شبه مداري ما زال ناشطاً حتى ظهر يوم السبت فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط ويؤثّر على لبنان وسوريا بطقس دافئ نهاراً، بانتظار تمدّد تأثير المنخفض الإيسلاندي نحو اليونان وإيطاليا صباح اليوم الجمعة فتصل فوق البحر المتوسط بقيم متدنية تصل الى 1007hpa وسوف تساهم رياح الآزوري التي ستهب نحو الشرق، بدفعها نحو لبنان والجوار اعتباراً من مساء السبت، ومن المنتظر ان تترافق هذه الرياح، التي ستمرّ في اجواء الكتلة القطبية فوق المتوسط، بتراجع درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين. يبقى المرتفع الآزوري متمركزاً فوق شمال غرب افريقيا لينتقل نشاطه نحو شرق الأطلسي.

إذا شهر كانون الأوّل الذي سجّله التاريخ "بشهر الشحّ"، كما يقول الأجداد، وقلّة الأمطار، سيودعنا بأيام ممطرة ستترافق مع وصول منخفضات اخرى من وسط أوروبا في الأسبوع المقبل، ومع بداية العام الجديد.

أمّا طقس يوم السبت، شبه غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة. يتحوّل الى غير مستقر مساءً بحيث تتساقط امطار ساحلية متفرّقة تترافق مع اشتداد بسرعة الرياح، وتهيئ وصول المنخفض الجوي الذي يضرب اليونان اعتباراً من بعد مغرب يوم الأحد

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .