الجمعة 2019/04/19
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

تكساس تقرر رفع دعوى قضائية ضد أبل بسبب تضليل المستخدمين

السبت 30 ديسمبر 2017 08:51 م بتوقيت القدس المحتلة

20171111102801281
حديث اليوم
انضمت تكساس إلى قائمة الولايات التى قررت اتخاذ إجراءات قانونية ضد أبل بسبب تعمدها إبطاء هواتف آيفون القديمة، لإجبار المستخدمين على شراء نماذج الهواتف الأحدث.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، رفع كل من مارك ميلر وكريس سبيرمان وكريج ستانفورد القضية ضد أبل، واتهموا الشركة الأمريكية بتضليل العملاء.

وقالت الدعوى القضائية: "وعدت أبل مستخدميها أن تحديثات نظامى ios 10 وios 11 ستجلب تحسينات جديدة لهواتف أيفون 6 و7، من شأنها تحسين أداء تلك الأجهزة، وشجعت العملاء بقوة لقبول تلك التحديثات، ولكن أبل لم تخبر عملائها أنها قد صممت عمدًا تلك التحديثات لإبطاء سرعة معالجة الأجهزة لتصحيح عيب بالبطارية، ثم حصلت أبل بسعادة على أموال عملائها عند اضطرارهم شراء هواتف آيفون جديدة، بسبب عدم رضائهم عن أداء هواتفهم الحالية".

ويأتى هذا القرار بعد يوم واحد من إصدار الشركة الأمريكية اعتذارًا غير مسبوق بعد اعترافها بالتلاعب فى هواتف آيفون القديمة.

وتسعى جميع الدعاوى القضائية الأمريكية -التى يتم تقديمها فى محاكم المقاطعات الأمريكية فى كاليفورنيا ونيويورك وإيلينوى- إلى اتخاذ إجراءات جماعية لتمثيل الملايين من مستخدمى هواتف آيفون على الصعيد الوطنى.

المصدر : اليوم السايع

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .