الأربعاء 2018/04/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

دراسة: الجرعات العالية من فيتامين D تقلل تصلب الشرايين

الأربعاء 03 يناير 2018 11:11 م بتوقيت القدس المحتلة

AcUQnLVnTJ9zOc0lELq8Q
حديث اليوم
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الجرعات العالية من فيتامين "د" تعالج تصلب الشرايين لدى الشباب أصحاب الوزن الزائد.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday" أوضح الباحثون أن تصلب الشرايين مؤشر مستقل للأمراض القلبية الوعائية والموت ونقص فيتامين "د" يبدو أنه مساهم.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الدكتور "يانبين دونج" عالم الوراثة وأمراض القلب فى معهد الوقاية بجورجيا بجامعة أوجوستا، بفحص 70 شخصا من الأمريكيين من أصل أفريقى الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و45 عاماً، وجميعهم كان لديهم درجة معينة من الصلابة الشريانية، وأخذوا جرعات مختلفة من فيتامين"D" لتعزيز صحة العظام.

ووجد الباحثون أن صلابة الشرايين تم تحسينها من خلال تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين "د"، خاصة لأصحاب البشرة السمراء.

وقال الدكتور"أنس رائد" مؤلف الدراسة إن تناول 4000 وحدة دولية من فيتامين "د" يومياً يحمى ويعالج تصلب الشرايين وأمراض القلب التى تعتبر السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة.

المصدر : اليوم السابع

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .