الأحد 2020/11/29
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

من أهم علامات نقص المغنيسيوم في الجسم

الأربعاء 24 يناير 2018 06:16 م بتوقيت القدس المحتلة

1-146
حديث اليوم
المغنيسيوم من أكثر المعادن قياماً بأدوار مختلفة في وظائف الجسم، لكنه ليس في شهرة الحديد والكالسيوم. يحافظ المغنيسيوم على ضغط الدم، ويقلّل خطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام، ويقوم بأدوار هامة في الكيمياء الحيوية للدماغ والأعصاب. إليك أهم أعراض نقص المغنيسيوم:

العضلات. إذا كنت تعاني من تقلصات متكرّرة قد يكون ذلك علامة على نقص المغنيسيوم. نقص هذا المعدن يؤدي إلى خلل في عملية تقلص واسترخاء العضلات، فتحدث التشنجات متكررة.

ضغط الدم. بيّنت الدراسات تحسن حالة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بعد زيادة كمية المغنيسيوم في الطعام. إذا كنت تعاني من تغييرات في ضغط دمك احرص على زيادة المغنيسيوم في غذائك.

النوم. نقص المغنيسيوم يسبب الأرق. يقوم هذا المعدن بدور حيوي في عمل الناقلات العصبية ووظائف المواد الكيميائية في الدماغ.

التعب. من الأعراض الشائعة لنقص المغنيسيوم الشعور بانخفاض الطاقة وبالتعب. إذا صاحب ذلك تقلص العضلات قم باستشارة الطبيب في أقرب وقت.

الاكتئاب والقلق. المغنيسيوم هو المسؤول عن الكيمياء الحيوية في الدماغ والحفاظ على سيولة أغشية الخلايا العصبية. نقص المعدن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل والأمراض العصبية والنفسية، مثل الاكتئاب والقلق. وقد بينت التجارب أن مكملات المغنيسيوم تساعد على تخفيف الاكتئاب.

مصادر المغنيسيوم: الحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات، والسبانخ، والأفوكادو، والتين، والبروكلي، والموز، والأناناس، والشوكولا الداكنة.

المصدر : 24

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .