الأربعاء 2022/08/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الإحتلال يحذر اللبنانيين من عواقب صواريخ حزب الله وإيران

الأحد 28 يناير 2018 03:16 م بتوقيت القدس المحتلة

2018128164557406FP
حديث اليوم
في أول رسالة مباشرة للمواطنين اللبنانيين، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد رونين مانيليس، رسالةً إلى البنانيين اليوم الأحد، قائلاً إن "إيران وحزب الله يحاولان إقامة مصنع صواريخ دقيقة في لبنان".

ووجه مانيليس تحذيراً إلى سكان لبنان، مما تفعله إيران وميليشيا حزب الله في الأراضي اللبنانية، خاصةً محاولة إقامة مصانع صواريخ دقيقة ومنشآت أخرى، مضيفاً أن : "لبنان وبسبب تخاذل السلطات اللبنانية أصبح مصنع صواريخ كبير، فالموضوع ليس مجرد نقل أسلحة أو أموال، أو استشارة، بل أن إيران افتتحت فرعاً جديداً، فرع لبنان - إيران هنا" حسب قوله.
وقال العسكري الإسرائيلي، إن الهدوء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية دليل:" على فعالية الردع الإسرائيلي، والذاكرة المؤلمة في نفس اللبنانيين  حول الخطأ السابق الذي إرتكبه نصر الله"، مؤكداً أن السنة الماضية كانت دليلاً إضافياً على أن  حزب الله ذراعَ إيران المنفذة لمشاريعها: "اكتشفنا في جميع المناطق التي ساد فيها الاضطراب، ختماً إيرانياً، ليكن حزب الله الحاضر فعلاً، تحريضاً وتدخلاً".

وقال: "لا يُخفي حزب الله محاولاته للسيطرة على الدولة اللبنانية، هناك رئيس دولة يعطي شرعية للحزب، ورئيس حكومة يستصعب العمل في ظل بلطجة نصر الله، إقامة شبكات إرهابية ومصانع لتصنيع الوسائل القتالية رغم الحكومة اللبنانية، واندماج عسكري بين المواطنين دون رادع".

وكشف مانيليس أن "واحداً من كل ثلاثة أو أربعة بيوت جنوب لبنان هو مقر، أو مخزن للسلاح، أو مكان تحصين تابع لحزب الله"، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي يعرف هذه المنشآت، ويستطيع استهدافها بشكل دقيق إذا تطلب الأمر ذلك".

وختم مانيليس كلامه بتأكيد أن 2018 ستكون سنة امتحان "للكيان اللبناني"، وطرح سؤالاً: "هل يسمح الجمهور الدولي ولبنان لإيران وحزب الله باستغلال براءة رؤساء الدولة اللبنانية وإقامة مصنع صواريخ دقيقة كما يحاولان في هذه الأيام، وهل سينجح حزب الله في تحويل الدولة بشكل رسمي إلى دولة برعاية إيرانية؟"، مشيراً إلى أنه "كما أثبتنا في السنوات الأخيرة، ومن عليه أن يعرف ذلك فهو يعرفه، فالخطوط الحمراء الأمنية التي وضعناها واضحة، ونحن نثبت ذلك كل أسبوع".

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .