الأربعاء 2018/08/15
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الإمارات بالصور.. عرض ساعة شخصية للملك فاروق الأول للبيع في دبي

الأربعاء 14 فبراير 2018 09:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

الملك-فاروق-1
حديث اليوم
عرضت دار مزادات «كريستيز» الشهيرة ساعة ذهبية كانت بين المقتنيات الشخصية للملك فاروق الأول للبيع في مزاد الساعات بدبي، المقرر انعقاده في 23 مارس المقبل.

وحكم الملك فاروق الأول مصر بين عامي 1936 و1952، واشتهر بشغفه وحبه للساعات الفاخرة، وكلّف أشهر دور الساعات في العالم بصنع ساعات مخصصة له؛ فصنّعت العلامة التجارية السويسرية الفاخرة «باتيك فيليب» 281 ساعة مشابهة لتصميم ساعة الملك فاروق، حملت اسم «ريفرينس 1518»، لتكون السلسة الكرونوجرافية الدائمة التصنع في العالم.

والساعة المعروضة للبيع في المزاد من ماركة «باتيك فيليب»، صُنعت عام 1944 من الذهب عيار 18 قيراطًا؛ وتتراوح قيمتها بين 400 ألف دولار و800 ألف دولار (بين سبعة ملايين جنيه مصري و14 مليونًا)، وتتميز بنقش تاج المملكة المصرية، بجانبه نجمة وهلال، ونقش حرف «F» بالإنجليزية؛ الذي يعتبر رمزًا لعائلة الملك فاروق بأكملها.

وقالت ريمي جوليا، رئيسة قسم الساعات في كريستيز لمنطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، إنّ الساعة استقطبت اهتمامًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم؛ لـ«ارتباطها بشخصية مصرية عالمية عاشت في حقبة مهمة من تاريخ منطقة الشرق الأوسط».

وأضافت أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تُعرض فيها الساعة بمزاد تابعة لدار كريستيز؛ إذ عُرضت قبل أعوام وبيعت لزبون، لتعود اليوم إلى الدار مجددًا وتعرض للبيع مرة أخرى.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .