الأحد 2020/10/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فلسطين : إصابة 15 مواطنا بمواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة

الجمعة 02 مارس 2018 08:56 م بتوقيت القدس المحتلة

26113725_1479327078782604_1850682425360781457_n
حديث اليوم
أصيب 15 مواطناً بالرصاص الحي والاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة، اليوم الجمعة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية والدبابات في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص الحي على عشرات المواطنين، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى لإصابة شاب، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق.

كما دارت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق بلدة جباليا، شمال القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين، ما أدى لإصابة 4 منهم بالرصاص نقلوا على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بيت لاهيا المجاورة للعلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق.

كما أصيب 7 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفيي ناصر والأوروبي لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالمستقرة، فيما أصيب آخرون بالاختناق.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات في محيط موقع "المدرسة" العسكري شرق مخيم البريج وسط القطاع، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح المجاورة للعلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة، فيما أصيب شاب برصاصة في قدمه بمواجهات قرب معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وتأتي هذه المواجهات احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة والقطاع، واستنكاراً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

المصدر : حديث اليوم _ وفا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .