الأربعاء 2019/08/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

العراق : انتشال 36 جثة لضحايا داعش في الموصل

الجمعة 09 مارس 2018 02:43 م بتوقيت القدس المحتلة

20183913526617E5
حديث اليوم
كشف مسؤول الدفاع المدني في الموصل النقيب أزهر ناصر، اليوم الجمعة، عن "انتشال 36 جثة جديدة، تعود لضحايا تنظيم داعش في منطقة الميدان بالموصل القديمة (400 كيلومتر شمال بغداد)".

وقال ناصر، إن "فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال 36 جثة جديدة من تحت الأنقاض معظمها لنساء، فضلاً عن ستة أطفال من ضحايا داعش الذين قتلوا خلال عمليات تحرير الموصل القديمة منتصف العام الماضي".

وأضاف ناصر ان "فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال الجثث بالكامل بالتعاون مع القوات الأمنية في المنطقة خلال عملية رفع الأنقاض، وتم تسليم الجثث للطب العدلي بالموصل ليتم التعرف على ذويهم من خلال بطاقاتهم الشخصية".

وكان الآلاف من المدنيين سقطوا ضحايا خلال تحرير الموصل القديمة الواقعة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل خلال القصف العشوائي للقوات العراقية، خلال تقدمها لتحرير الموصل القديمة.

وأفادت إحصائية أخيرة بانتشال أكثر من أربعة آلاف جثة تعود لمدنيين سقطوا ضحايا خلال التحرير، حسب مسؤول في الدفاع المدني في الموصل.

المصدر : حديث اليوم _د ب أ

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .