الأحد 2018/09/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

في إطار عملية "سيناء 2018" مقتل 16 مسلحاً

الأحد 11 مارس 2018 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

thumb
حديث اليوم
أعلن الجيش المصري اليوم الأحد، مقتل عسكريين اثنين و16 مسلحاً، في الأيام الماضية، في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، التي أطلقها الشهر الماضي بمشاركة قوات الأمن.

وصرح المتحدث باسم الجيش في بيانه الخامس عشر منذ بداية العملية: "استشهد ضابط صف ومجند، وأصيب ضابط وضابط صف وأربعة مجندين" نتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات.

وأعلن أن العمليات أسفرت عن مقتل 16 تكفيرياً بينهم 12 "في تبادل لإطلاق النار، فضلاً عن القبض على ثلاثة من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء".

وكشف أن الجيش عثر في رفح، على الحدود مع قطاع غزة، على مخزن تحت الأرض وبداخله العشرات من الصواريخ، وكميات كبيرة من مادتي "سي. فور" و"تي.إن.تى" شديدة الانفجار.

ودمر الجيش 285 وكراً ومخزناً وخندقاً بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والإطارات وقطع الغيار.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت في 9 فبراير(شباط) الماضي انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018.

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كلف في نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي الجيش والشرطة بـ"استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره".

المصدر : حديث اليوم _د ب أ

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .