الأحد 2018/09/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

450 معتقلاً فلسطينياً يقاطعون محاكم الاحتلال...للأسبوع الرابع على التوالي

الأحد 11 مارس 2018 02:22 م بتوقيت القدس المحتلة

1FV8L
حديث اليوم
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأحد، بأن 450 معتقلاً إدارياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري لليوم الـ25 على التوالي.

وقال الأسير بسام أبو عكر، من اللجنة التي تقود خطوة الإداريين بمقاطعة المحاكم في سجون الاحتلال، في زيارة محامي الهيئة لؤي عكة له في سجن عوفر أمس السبت:"هناك إصرار كبير والتفاف كامل حول هذه الخطوة من مختلف فصائل الحركة الأسيرة لإسقاط سياسة الاعتقال الإداري".

وبين أن "هذه الخطوة تأتي في ظل انتهاج المحتل الإسرائيلي سياسة الاعتقال الإداري سيفاً مسلطاً على رقاب مئات الفلسطينيين، حيث أن ضباط الشاباك الإسرائيلي في المناطق هم من يحددون أعداد المعتقلين الإداريين، دون قواعد أو مبررات".

وأضاف أبو عكر، أن السلطات الإسرائيلية تعتمد إجراءات تدعي أنها قانونية لشرعنة الاعتقال الإداري، مثل تحديد مدة قرار الاعتقال، وتحويل المعتقل أحياناً للتحقيق بتهم واهية، واحتجاز الأسير لـ72 ساعة لتحديد ما إذا كان سيحول للاعتقال الإداري أو توجيه تهمة له، واعتماد إحالة المعتقل للاعتقال الإداري تماشياً مع قرار صادر عن ما يسمى قائد المنطقة، وتثبيت الاعتقال بادعاءات أن المعتقل، نشيط أو خطير أو يشارك في فعالية، وتجديد أوامر الاعتقال الإداري وتمديدها بصورة متواصلة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .