السبت 2020/10/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بريطانيا: الحكم على "عهد التميمي" تهديد لحياة جيل جديد

الجمعة 23 مارس 2018 08:58 م بتوقيت القدس المحتلة

0fajD
حديث اليوم
اعتبرت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة أن الحكم، الذي صدر على الصبية الفلسطينية عهد التميمي هو صورة عن تداعيات عدم حل النزاع في الشرق الأوسط، على الأجيال الشابة.

وكانت عهد التميمي التي تبلغ اليوم ال17 من العمر توصلت إلى اتفاق مع النيابة تقضي بموجبه 8 أشهر في السجن مقابل "الإقرار بذنبها".

وكانت أوقفت بعد انتشار شريط فيديو صور في 15 ديسمبر (كانون الأول) تظهر فيه وهي تصفع جنديين إسرائيليين أمام منزلها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الوزير البريطاني المكلف شؤون الشرق الاوسط اليستر بورت في بيان إن إدانتها "صورة لتداعيات نزاع لا يجد طريقه إلى الحل، على حياة الجيل الصاعد".

وأضاف أن "لندن قلقة لإيداع أطفال فلسطينيين السجن"، مؤكداً أن على إسرائيل "بذل جهود أكبر لحماية الضعفاء الذين هم في رعايتها".

وتابع "سنستمر في دعوة إسرائيل لتحسين ممارساتها طبقاً للقانون والواجبات الدولية".

وتحولت عهد  إلى بطلة ورمز وطني واسترعت حملات التأييد والتضامن على المستوى الدولي، كما يشيد الفلسطينيون بشجاعتها في التصدي لجنود الاحتلال.

ويشمل الحكم الفترة التي قضتها في السجن وغرامة بقيمة 5 آلاف شيكل (1166 يورو) ما يعني أنه سيفرج عنها هذا الصيف.

المصدر : أ ف ب

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .