الأحد 2018/07/22
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد مايا أنجيلو

الأربعاء 04 أبريل 2018 10:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

201844914151674E
حديث اليوم
يحتفل محرك البحث غوغل بالشاعرة والكاتبة الأمريكية مايا أنجيلو، واضعاً على صفحته الرئيسية صورتها الكرتونية تخليداً لذكري ميلادها التي تحل في مثل هذا اليوم.

مايا أنجيلو واسمها الحقيقي مارغريت آن جونسون وشهرتها مايا أنجيلو، هي شاعرة وكاتبة أمريكية أصدرت سبع سير ذاتية وخمسة كتب في فن المقال والعديد من المجموعات الشعرية. تنسب إليها قائمة من المسرحيات والأفلام والبرامج التليفزيونية التي امتدت نحو أكثر من خمسين عاماً فاستطاعت أنجيلو ان تلفت أنظار الكثيرين لها نظراً لمواهبها المتعددة.

ولدت مايا أنجليو في الرابع من أبريل (نيسان) عام 1929 بمدينة سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتوفيت في 28 مايو (أبريل) 2014 عن عمر يناهز 86 عاماً.

عملت أنجليو ككاتبة وشاعرة وناشطة في الحقوق المدنية، وكتبت سيرتها الذاتية في عام 1969 تحت مسمي “I Know Why The Caged Bird Sings”، حيث لاقت المذكرات إعجاب الكثيرون ممن قرأوها لتحقق أفضل مبيعات لكتاب واقعي من إمراة إفريقية أمريكية.

عملت أيضاً في التدريس كأستاذة الدراسات الأمريكية في جامعة ويك فوريست. وقد حصلت على جوائز أمريكية مهمة. وقد كرّمها الرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2011 من خلال منحها وسام الحرّية الرئاسي الذي يُعدّ أعلى تكريم مدني في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : 24

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .