الأربعاء 2022/01/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

طهران : سنجعل تل أبيب وحيفا مع الأرض إذا ارتكبت اسرائيل أي حماقة

الخميس 12 أبريل 2018 07:42 م بتوقيت القدس المحتلة

images
حديث اليوم
حذر ممثل الزعيم الإيراني الأعلى في فيلق القدس التابع للحرس الثوري علي شيرازي إسرائيل "من ارتكاب اي حماقة"، مؤكدا بان "ايران قادرة على تدمير هذا الكيان وتسوية تل ابيب وحيفا مع الأرض". وفي الرد على تهديدات إسرائيل ضد إيران قال شيرازي في تصريحه، اليوم الخميس، "لو ارادت اسرائيل الاستمرار بضعة ايام اخرى بحياتها الخبيثة فلتتجنب ارتكاب اي حماقة".

واكد شيرازي "قدرة إيران على تدمير الكيان الصهيوني وحذر قادة الكيان قائلا "إن ارتكبتم اي حماقة، ستسوى تل ابيب وحيفا مع الأرض".

وجاءت هذه التحذيرات على أخرى مماثلة، حيث توعد قائد فيلق "عاشوراء" التابع للحرس الثوري الإيراني عابدين خرم، الأربعاء، إسرائيل برد حاسم على قصف مطار تيفور العسكري في سوريا. وقال القائد العسكري، خلال مراسم تشييع جثمان أحد العسكريين الذي قتلوا إثر قصف المطار، أكبر زوار جنتي "فليعلم العدو الصهيوني بأنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة"، وفقا لوكالة فارس. وتابع قائد فيلق "عاشوراء" أنه "مثلما حبطت أحلام الكيان الصهيوني في مشروعه من الفرات إلى النيل فقد حبطت أحلامه أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنه الآن محاصر من جبهة فلسطين والشام"، على حد قوله.

ومن جانبه، حذّر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إيران من اختبار عزيمة اسرائيل، في خطاب بمناسبة الذكرى السنوية للهولوكوست. وفي خطاب في متحف المحرقة في إسرائيل "ياد فاشيم" تحدث نتنياهو عن العدوان النازي القاتل الذي لم تتصد له القوى الغربية بشكل كاف.

وقال نتنياهو متحدثا عن إيران "اليوم ايضا هناك نظام متطرف يهددنا ويهدد السلام في كل ارجاء العالم"، مضيفا "هذا النظام يعلن صراحة انه يريد تدميرنا، تدمير الدولة الاسرائيلية". وقال نتنياهو "لدي رسالة اوجهها الى قادة إيران، لا تختبروا عزيمة اسرائيل".واتهمت سوريا وروسيا وإيران اسرائيل بشن هجوم الاثنين على مطار التيفور العسكري في سوريا ادى الى مقتل 14 شخصا بينهم سبعة ايرانيين. ولم تدل اسرائيل باي تعليق على الضربة الجوية.

وأقرت إسرائيل بتنفيذها عشرات الغارات الجوية في سوريا منذ 2013 مبررة ذلك بمنع تسليم شحنات اسلحة متطورة الى حزب الله المدعوم من إيران، والذي يقاتل في سوريا الى جانب النظام. كذلك تهدد اسرائيل بانها لن تسمح لعدوها اللدود إيران بإنشاء قواعد عسكرية في سوريا. وقال نتنياهو "نحن نقوم بوأد العدوان" من دون اعطاء اي توضيح، مضيفا "هذه ليست كلمات فارغة، نحن نرفقها بأفعال".

وكرر رئيس الوزراء الاسرائيلي موقفه المعارض للاتفاق النووي الموقع في 2015 بين إيران والدول الكبرى والذي يطالب بتعديله. وقال نتنياهو إن "توقيع الاتفاق مع إيران اخفق ليس فقط في كبح عدوانها بل زاده".

وهدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالتخلي عن الاتفاق واعادة فرض عقوبات على إيران اعتبارا من 12 ايار/مايو ما لم يتم فرض قيود على برنامجيها النووي والصاروخي. كذلك تحدث نتنياهو عن واجب مواجهة "الشر والعدوان" على مر الاجيال، مشيرا الى التظاهرات الاخيرة التي تخللتها اعمال عنف عند الحدود مع قطاع غزة والهجوم الكيميائي المفترض في سوريا.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .