الأحد 2018/10/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الأحتلال اعتقل 340 فلسطينياً بسبب منشورات على فيس بوك

السبت 14 أبريل 2018 04:02 م بتوقيت القدس المحتلة

170A89B8-C65B-4253-AE8D-89F7A979445E_w1023_r1_s
حديث اليوم
واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ملاحقتها للفلسطينيين بسبب آرائهم ونشاطهم على صفحات فيس بوك، واعتقلت قرابة 340 فلسطيني منذ اندلاع "انتفاضة القدس" في أكتوبر(تشرين الأول) 2015، بتهمة التحريض على شبكات التواصل الاجتماعي، ونشر صور شهداء أو أسرى، أو تسجيل الإعجاب بمنشورات الآخرين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن "غالبية المعتقلين كانوا من القدس المحتلة، وأن لوائح اتهام وجهت لبعضهم وصدر بحقهم أحكام مختلفة مقرونة بغرامات مالية، بتهمة التحريض، وأن آخرين تم تحويلهم إلى "الاعتقال الإداري" لبضعة شهور دون محاكمة، وفي مرات أخرى اشترطت على بعض المعتقلين وقبل إطلاق سراحهم الامتناع عن استخدام فيس بوك لفترات تحددها شرطة الاحتلال".

وأضافت أن "اعتقال الفلسطينيين بسبب منشورات ومشاركات عبر فيس بوك، يعتبر اعتقالاً تعسفياً ومخالفاً لكل القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي كفلت للإنسان حقه في حرية الرأي والتعبير، وأن كافة الإجراءات المتخذة بحق المعتقلين هي إجراءات ظالمة وغير عادلة".

وقالت: "أصبح فيس بوك حاضراً في لوائح الاتهام، وأن الاعتبارات القانونية في المحكمة لا تطال فقط كتابة (البوست) أو نشر (الصورة) بل أيضاً مقدار ما يوضع عليه من تعليقات أو إعجابات، والتي ترد أعدادها في بنود لائحة الاتهام لتبرير الإدانة وفق منطق الاحتلال".

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي شكلت وحدة خاصة في هيئة أركان الجيش الاسرائيلي تسمى (وحدة سايبر العربية) لرصد ومتابعة شبكات التواصل الاجتماعي، وما ينشر عليها.

المصدر : 24

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .