الثلاثاء 2022/05/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أسعار الذهب إلى الارتفاع

الأربعاء 25 أبريل 2018 09:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

أسباب_انخفاض_سعر_الذهب
حديث اليوم
عادت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب إلى الارتفاع في تعاملات الثلاثاء، بعد تراجعها أمس، مدعومة بالطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن على خلفية تراجع أسعار الأسهم الأمريكية.

كانت الأسهم الأمريكية تراجعت الثلاثاء، مما ألقى بظلاله على البيانات الاقتصادية والمرتبط أغلبها بسوق العقارات.

ارتفع سعر الذهب بمقدار 8 دولارات إلى 1332 دولار للأونصة بعد تراجعه إلى أقل مستوى له منذ شهر.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية الثلاثاء، ارتفاع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال مارس (آذار) الماضي، حيث جاء الارتفاع أكبر من التوقعات. 

وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 4% إلى ما يعادل 694 ألف مسكن سنوياً بعد ارتفاع بنسبة 3.6% إلى ما يعادل 667 ألف مسكن سنوياً، وفقاً للبيانات المعدلة في فبراير (شباط) الماضي. 

كان المحللون يتوقعون ارتفاع المبيعات بنسبة 1.9% فقط خلال الشهر الماضي.

كما أظهر تقرير صادر عن معهد "كونفرانس بورد" المستقل للدراسات الاقتصادية الثلاثاء، تحسن ثقة المستهلكين في أمريكا خلال أبريل (نيسان) الحالي على خلاف توقعات المحللين، وذلك بعد تراجعها الشهر الماضي. 

وذكر المعهد ومقره في نيويورك أن مؤشره لقياس ثقة المستهلكين ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 128.7 نقطة مقابل 127 نقطة خلال مارس (آذار) الماضي وفقاً للبيانات المعدلة. 

كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 126.1 نقطة مقابل 127.7 نقطة خلال الشهر الماضي وفقاً للبيانات الأولية.

المصدر : حديث اليوم - د ب أ

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .