السبت 2018/06/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

عندما يتعلق الأمر بتحسين الخصوبة.. مارسي هذه الرياضات والتمارين لزيادة فرصك في الأمومة

الإثنين 30 أبريل 2018 02:02 م بتوقيت القدس المحتلة

PREGNANT-PILATES_original-900x400
حديث اليوم
يتفق الخبراء على أن نمط الحياة الصحي والقيام ببعض التمارين الرياضية يعطيان نتائج عظيمة لتحسين الخصوبة.. وفي هذا الموضوع نخبرك عن أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها لزيادة فرصك في الأمومة، وفق ما ذكر موقع Ella Hoy الإسباني.

إذا كنت وشريكك تفكران في إنجاب طفل، أولاً وقبل كل شيء، تهانينا؛ فأنتما على وشك البدء في أجمل تجربة في الحياة، وثانياً، يجب أن يعرف كل منكما أنه عليكِ اتباع روتين سليم وبعض عادات الحياة الصحية التي من شأنها أن تساعدك كثيراً عندما يتعلق الأمر بإحضار طفلك إلى العالم، مثل تناول الطعام بشكل سليم، والقيام ببعض التمارين وتجنب العادات السيئة كالتدخين وتناول الكحول.

  1. تمارين البيلاتس

يؤكد الخبراء على أن القيام بتمارين البيلاتس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يساعد على تحسين خصوبة السيدات؛ لأنها تنشط الدورة الدموية وتقوي الأعضاء المسئولة عن الإنجاب، كما تساعد هذه التمارين على الاسترخاء الذهني، وهو أمر مهم أيضاً عندما تخططين لإنجاب طفل.

عندما تصبحين حاملاً ، يمكنك الاستمرار في أداء تلك التمارين، وبالإضافة إلى ذلك، ينصح الأطباء بها قبل الاستعداد للولادة.

  1. السباحة

إذا كنتِ ترغبين في إنجاب طفل، السباحة رياضة مثالية يجب عليك القيام بها لأنها تقوي العضلات وتكسبها المقاومة والمرونة، ولكن تجنبي وضعية الفراشة قدر الإمكان. فوضعية الفراشة والسباحة على الصدر يمكن أن يتسببا في ضرر بمنطقة أسفل الظهر لبعض النساء، وهي منطقة يجب حمايتها للقدرة على الإنجاب.

  1. المشي السريع

ينشط المشي ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع الدورة الدموية، ويقوي العضلات الداخلية والخارجية ويساعد عقلك على التخلص من الإجهاد، وهو نشاط بسيط يجب عليك إدراجه ضمن روتينك الأسبوعي.

في بعض الأحيان لا يتم الحمل بسهولة؛ نظراً لأسباب مختلفة مثل الإجهاد، والعمر، والتغيرات الهرمونية.. ولذلك فمن المستحسن أن تتبع هذه الأنشطة الرياضية حتى لا تكون مشاكل الخصوبة عاملاً إضافياً.. فهل أنت على استعداد للبدء من اليوم؟

المصدر : عربي بوست

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .