الإثنين 2019/01/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فلسطين : اتفاق فلسطيني إسرائيلي لوضع الأسس المنظمة لتزويد شركة النقل الوطنية بالتيار الكهربائي

الثلاثاء 01 مايو 2018 06:16 م بتوقيت القدس المحتلة

الكهرباء
حديث اليوم
وقع رئيس مجلس إدارة شركة النقل الوطنية للكهرباء المهندس ظافر ملحم بالحروف الأولى، اليوم الثلاثاء، اتفاقا لشراء الطاقة الكهربائية مع شركة الكهرباء الإسرائيلية تهدف لوضع الأسس المنظمة لتزويد شركة النقل الوطنية بالتيار الكهربائي، وذلك بتوجيه وتكليف من القيادة والحكومة الفلسطينية، وبحضور رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ.

وبتوقيع الاتفاقية سيتمكن الجانب الفلسطيني من شراء الطاقة الكهربائية بالجملة ونقل صلاحيات نقل الكهرباء من الشركة الإسرائيلية إلى شركة النقل الوطنية للكهرباء.

وستوفر هذه الاتفاقية الإمكانيات لبناء نظام كهربائي متكامل بعناصره الثلاثة الرئيسية، من توليد ونقل وتوزيع للكهرباء، والذي بدوره سيساهم في تنوع مصادر الطاقة الكهربائية وخاصة المصادر الفلسطينية، من خلال بناء محطات إنتاج الطاقة بالوسائل التقليدية والمتجددة، وتقليل الاعتماد على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى إمكانية توسعة الربط مع الدول المجاورة من خلال شبكات النقل الوطنية الفلسطينية.

كما ستتمكن سلطة الطاقة وشركة النقل من تشغيل محطات التحويل الرئيسية، والتزود من خلالها بالطاقة الكهربائية، والتي استكمل بناء أربعة منها وهي (الجلمة، نابلس، رام الله، وترقوميا).

وأكد الشيخ أهمية إنجاز هذه الاتفاقية، التي ستساهم في بناء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وبناء قطاع الطاقة في فلسطين.

المصدر : وفا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .