السبت 2018/06/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مصر : سقوط 6 أبراج كهرباء في قنا بسبب سوء الأحوال الجوية

الأربعاء 02 مايو 2018 01:48 م بتوقيت القدس المحتلة

Doc-P-113771-636381417783501887
حديث اليوم
سقطت 6 أبراج كهرباء ضغط عالٍ بناحية قرية حجازة بقوص، شمال محافظة قنا، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة في قوص ونقادة جنوب المحافظة؛ وذلك بسبب حالة الطقس السيئة في محافظة قنا خلال الساعات الماضية.

وقال المهندس عادل ناجي، وكيل وزارة الكهرباء بقنا، إن الأبراج التي سقطت بفعل العاصفة الترابية المصحوبة برياح شديدة أدت إلى انقطاع الكهرباء في مناطقة متفرقة في قوص ونقادة.

وأضاف وكيل وزارة الكهرباء، أنه تم تحرير محاضر لازمة حيال وقوع هذه الأبراج.

وأعلنت الحكومة رفع حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار المتوقعة في الساعات القادمة؛ خوفًا من تكرار سيناريو غرق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

وأبلغت هيئة الأرصاد الجوية الحكومة باضطراب الطقس، اليوم الثلاثاء، وتكوّن سحب في المحافظات الساحلية، يصاحبها سقوط أمطار، ربما تكون رعدية وغزيرة على سلاسل البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد، وقد تصل إلى حد السيول.

كما سبق وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة الأموال العامة ببدء التحقيق في وقائع الأمطار التي أغرقت شوارع منطقتي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة الأسبوع الماضي، وكلّف هيئة الرقابة الإدارية بإجراء التحريات وأعمال الفحص وإعداد التقارير الفنية لتحديد المسؤوليات الجنائية عن الوقائع وموافاة النيابة بالتقارير.

المصدر : رصد

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .