الثلاثاء 2022/12/06
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الكابينت يصدر تعليمات للجيش: استمروا بالقصف طالما لم تتوقف الطائرات الحارقة.....نشر بطاريات واستدعاء الاحتياط

الأحد 15 يوليو 2018 06:58 م بتوقيت القدس المحتلة

37122798_2025260877524494_7179178619996995584_n
حديث اليوم
أصدر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، عصر اليوم الأحد، تعليماته لجيش الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة تطبيق سياسته الحالية في غزة والرد عسكريًا على كل إطلاق من القطاع بما يشمل القذائف والرشقات الصاروخية والبالونات والطائرات الورقية الحارقة.

جاء ذلك في اجتماع الكابينيت الذي عقد اليوم لمناقشة التصعيد العسكري الأخير في قطاع غزة وحضره قائد أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، هرتسي هليفي، وخلص الاجتماع إلى تلقي قيادات الأجهزة الأمنية أوامر من القيادة السياسية “بالرد العسكري على كل إطلاق من قطاع غزة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه نشر المزيد من بطاريات”القبة الحديدية” (المنظومة المضادة للصواريخ قصيرة المدى) في مركز البلاد والمناطق المحيطة بتل أبيب والمناطق الجنوبية المحيطة بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه “ووفقا لتقييم الوضع الأمني قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة غوش دان والجنوب كما تقرر استدعاء قوات الاحتياط لدعم قوات الدفاع الجوي”.

وأشار موقع “واللا” إلى أن إسرائيل نقلت سياستها هذه إلى قيادة حركة حماس بواسطة مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف والمخابرات المصرية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد تحدث عن رفع حالة التأهب وأنه اتخذ سلسلة من الإجرءات، في أعقاب العمليات العسكري التصعيدة على قطاع غزة، كان أخرها استهداف طائرات مسيرة بعد ظهر اليوم، لمجوعة من الشبان كانت تطلقت بالونات حارقة وطائرات ورقية صوب البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، بالإضافة إلى استهداف مجموعة أخرى من الشبان شرقي مدينة دير البلح، بحسب مزاعم الاحتلال.

ومنذ فجر السبت، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على عدة مواقع تابعة لحماس وأراضٍ زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق صواريخ وبالونات وطائرات ورقية حارقة على بلدات إسرائيلية محيطة بالقطاع.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .