الأربعاء 2018/08/15
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

سوريا : "من شوه وجه الملائكة ..!! (حالة إنسانية)

الأحد 05 أغسطس 2018 10:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

954c95a51309013f8b61877e20226031_L
حديث اليوم
نظيمة طفلة في بداية حياتها بعمر الزهور، تبلغ من العمر عامين، أصيبت بقصف جوي للنظام وحلفائه على منزلهم في منطقة أبو الضهور في ريف إدلب الشرقي، وذاقت كغيرها من آلاف الأطفال السوريين عذابات الحياة ومرارتها على يد نظام مجرد قتل الحياة والأمل لديهم.

كانت إصابة نظيمة بشظية في وجهها، أدى ذلك الى احتراقه وتفاقم الإصابة لأن تصل الى تشوهات في الوجه وذلك بعد أن قصف إحدى طائرات النظام السوري منزلهم بالصواريخ الفراغية.

لم يتوقف العذاب هنا، بل بدأت مرحلة النزوح والبحث عن ملاذ آمن, حيث نزحت الطفلة نظيمة وعائلتها الى مخيم أجيال في ريف إدلب الشمالي حيث الرعاية الصحية منعدمة وذلك بالقرب من بلدة حزانو بعد أن شنت قوات النظام هجمة شرسة على الريف الشرقي بغطاء جوي للسيطرة عليه.

أبو محمود والد الطفلة يتحدث لشبكة "شام" بأنه حاول علاج طفلته في المشافي وعرضها على الأطباء في المناطق المحررة وحدثوه بأن علاج طفلته غير متوفر في المناطق المحررة واذا توفر العلاج فسوف تحتاج لعدة عمليات مكلفة جداً من الناحية المادية.

ويؤكد أبو محمود بأنه أصبح اليوم عاجزاً امام طفلته التي لا يستطيع علاجها في الداخل المحرر ولا يملك تكلفة علاجها في الخارج، موجهاً نداء إنساني متمنياً من المنظمات الإنسانية والعالمية القادرة على معالجة طفلته بأن تتكفل في علاجها ورعايتها كي لا تبقى في هذه الحروق علامة على وجهها الجميل.

المصدر : الكاتب: غيث السيد.......شام

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .