الأربعاء 2019/03/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

#شكرا_مرزوق_الغانم هاشتاغ تفاعلي على مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 11:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

حديث اليوم

تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت والعالم العربي منذ يومين مع وسم #شكراً_مرزوق_الغانم، بعد كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي الاثنين الماضي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الـ 139 في جنيف بسويسرا، والتي طالب فيها برلمانيي العالم بتفعيل أدوات الردع وخطاب الرفض فيما يتعلق بالممارسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.

وكان الغانم قال في كلمته "من ينتظرون، أن يرفع الشعب الفلسطيني خرقة بيضاء، ويغادر أرضه إلى المجهول، نقول لهم إن ذلك لن يحصل أبداً"، مشيراً إلى خطورة مصادقة الكنيست على قانون القومية اليهودية، و"تغيير وضع القدس باعتبارها عاصمة للكيان الغاصب" حسب تعبيره.

 

وهو ما استفز الوفد الإسرائيلي في المؤتمر، والذي بدأ أعضاؤه بالاعتراض مع بداية الحديث عن سياسات الاحتلال.

وعلّق المغرّد عبد الإله العقيلي على حسابه في تويتر واصفاً الغانم "من أذكى السياسيين العرب، يعجبني هذا الرجل بصراحته وحنكته وثقافته وثقته بنفسه".

وكتب المحامي محمود رفعت "السيد #مرزوق_الغانم أصبح علامة عربية مضيئة بمواقفه وبمناداته بحقوق العرب التي يبيعها للأسف عرب آخرون".

 

ونشر عبد الكريم عجور على حسابه في فيسبوك مقطعاً من كلمة الغانم معلّقاً " #شكرا_مرزوق_الغانم، فالبعض بات يخجل من مناصرتنا حتى بالكلمة!".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها رئيس مجلس الأمة الكويتي سياسات الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر البرلمان الدولي، ففي العام الماضي وأثناء عقد المؤتمر في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، هاجم الغانم رئيس وفد الكنيست بعد اعتراضه على تقرير حقوقي خاصّ بأوضاع النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .