الأربعاء 2020/10/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

7 شهداء في هجوم الأحتلال على جنوبي قطاع #غزة

الإثنين 12 نوفمبر 2018 08:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

46056232_2032663503521444_1170468181177794560_n
حديث اليوم
استشهد 7 مواطنين مساء اليوم الأحد وذلك في حدث أمني أعقبه قصف إسرائيلي عنيف جدا على شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في بيان مقتضب ن 7 مواطنين استشهدوا في استهدافات الاحتلال.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الشهداء هم (نور الدين محمد سلامة بركة 37 عاما، ومحمد ماجد موسى القرا 23 عاما، وعلاء الدين محمد قويدر 22 عاما، ومصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عاما، ومحمود عطا الله مصبح 25 عاما، وعلاء نصر الله عبد الله فسيفس 24 عاما، وعمر ناجي أبو خاطر 21 عاما).

بدوره، أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي الليلة عن مقتل ضابط وإصابة آخر بجراح متوسطة في العملية الخاصة التي فشلت جنوبي قطاع غزة.

وذكر الناطق العسكري أن الضابطين يخدمان في وحدة عسكرية خاصة وأن العملية انتهت، بينما جرى نقل الضابط المصاب إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت في وقت سابق مساء اليوم عن وقوع حدث أمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، في حين أعلن جيش الاحتلال ببيان مقتضب جدًا أنه "خلال عملية أمنية في قطاع غزة وقعت اشتباكات".

وأفادت مصادر اعلامية  بسماع دوي انفجارات عنيفة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ناجمة عن عشرات الغارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع إسرائيلية وذلك عقب سماع دوي إطلاق نار في المنطقة.

من جانبها، تصدت المقاومة الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية وذلك بالرشاشات الثقيلة.

وفي وقت لاحق طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستوطني تجمع مستوطنات "أشكول" الواقع شرق رفح وخانيونس والقرارات البقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي طارئ.

وفي تداعيات متلاحقة، ذكرت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية عقب التطورات الأمنية في قطاع غزة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .