الأربعاء 2018/12/12
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

موسكو : سنقصف أي دولة تستضيف صواريخ أمريكية

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 05:26 م بتوقيت القدس المحتلة

6.15190704501520613463
حديث اليوم
قال رئيس هيئة الأركان العامة في روسيا الجنرال فاليري غيراسيموف اليوم الأربعاء، إن بلاده ستستهدف أي دولة تُنصب فيها صواريخ أمريكية متوسطة المدى، إذا انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى.

وأضاف في مؤتمر صحافي للملحقين العسكريين الأجانب في موسكو: "لن نترك الأمر دون رد، إذا خُرقت معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى"، في إشارة إلى معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، التي تحظر صواريخاً يترواح مداها بين500 و5500 كيلومتراً، قادرةً على حمل رؤوس نووية.

وأوضح قائلاً: "ستصبح الدول التي تستضيف أنظمة أمريكية ذات صواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى، هدفاً لإجراءات انتقامية من قبل روسيا".

وتابع الجنرال أن "انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة الثنائية بين واشنطن وموسكو في 1987، والتي تعود إلى العهد السوفييتي يعد خطوة خطيرة للغاية، يُمكن أن تؤثر سلباً على الأمن، والاستقرار الاستراتيجي في أوروبا بشكل عام".

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق الأسبوع الجاري، نيتها في الانسحاب من المعاهدة في غضون 60 يوماً إذا لم تثبت روسيا تمسكها بها.

المصدر : حديث اليوم _ د ب أ

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .