الإثنين 2019/01/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فلسطين : شهيد في مدينة رام الله وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

الجمعة 14 ديسمبر 2018 06:37 م بتوقيت القدس المحتلة

48283369_2333464506664147_5660470427420459008_n
حديث اليوم
استشهد شاب فلسطينيّ في مدينة رام الله، مساء اليوم، الجمعة، وأصيب عشرات آخرون في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة وغزّة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين لهم. وعلم موقع "شبكة حديث اليوم" أن الشهيد هو محمود نخلة، ويبلغ من العمر 18 عامًا.

ففي غزّة، فقد أصيب 60 فلسطينيًا، منهم 7 مسعفين وصحافيّ، جراء قمع الاحتلال لمسيرة العودة الثامنة والثلاثين، التي تحمل هذا الأسبوع اسم "المقاومة حقّ شرعي".

أما في نابلس، فأصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشظايا الرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة قرب حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لـ"وفا" بأن طواقمها نقلت شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الوجه لمستشفى سلفيت، خلال مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في اللبن الشرقية، فيما أصيب شابان بالرصاص الحي في المواجهات التي تشهدها القرية.

وأضافت أن الطواقم قدمت العلاج الميداني لشابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي وعدد من الإصابات بالاختناق، خلال مواجهات على حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الجمعية من نقل الإصابات في اللبن الشرقية إلى مستشفيات مدينة نابلس.

وشهدت الطريق الواصلة بين مدينتي رام الله ونابلس، تحديدا قرب مستوطنتي "شيلو" و"عيلي"، المقامتين على أراضي الفلسطينيين الخاصّة، تواجدا مكثفا للمستوطنين الذين هاجموا، بحماية من قوات الاحتلال، مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة شاب بجروح، وأضرار في عدد من المركبات.

وفي مخيّم الجلزون، بالضفّة الغربية المحتلة، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في قدمه، أطلقه المستوطنون خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان ومجموعة من المستوطنين تحرسهم قوات الاحتلال على طريق نابلس- رام الله، المحاذية لمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وفي في طريق قلقيليّة – نابلس، هاجم مستوطنون بعد ظهر اليوم، مركبات الفلسطينيين على طريق قلقيلية نابلس، بعد أن أغلقوا مفرق أماتين شرق محافظة قلقيلية.

وقالت "وفا" إن مجموعة من المستوطنين ألقت الحجارة على المركبات، ونفذت أعمال عربدة في المنطقة، الأمر الذي اضطر المواطنين لسلوك طريق الكفريات - بيت ليد جنوب شرق طولكرم للوصول إلى منازلهم.

وتستمرّ أعمال عنف قطعان المستوطنين منذ يوم أمس، الخميس، إذ اعتدوا على عشرات السيارات الفلسطينيّة رشقًا بالحجارة وإطلاق الرصاص في نقاط مختلفة من الضفة الغربية.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيّين بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت اليوم الجمعة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينيّة لـ"وفا" إن موجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية صوب المتظاهرين عقب صلاة الجمعة.

فيما قال شهود عيان إن ثلاثة فلسطينيّين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عقب استهدافهم من قبل جنود الاحتلال الذين عززوا من تواجدهم في المنطقة، واعتلوا عددا من أسطح المحال التجارية والمنازل.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الصحافيين خلال تغطيتهم المواجهات في الضفة الغربية وغزّة، حيث أصيب الصحافي مصعب شاور، مراسل قناة "الحدث" الإخبارية، برصاصة مطاطية في يده، وتلقى العلاج ميدانيا، فيما أصيب صحافي آخر في قطاع غزّة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .