الأربعاء 2019/06/19
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

المجلس التشريعي الميت أصلاً

فلسطين : الرئيس الفلسطيني يعلن حل المجلس التشريعي بقرار قضائي

الأحد 23 ديسمبر 2018 11:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

0BxS9
حديث اليوم
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن المحكمة الدستورية أصدرت قرارا بحل المجلس التشريعي والدعوة لانتخابات تشريعية خلال 6 أشهر، مؤكدا أن هذا ما يتوجب فعله فورا. وقال في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية الذي عقد في مقر الرئاسة برام الله مساء اليوم :" قررنا اتخاذ قرارات محددة بالنسبة لأمريكا وإسرائيل و حماس ".

وأعلن الرئيس عباس "بدء تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني، متابعا "طالبنا بإلغاء أو تعديل اتفاق باريس الاقتصادي".وأضاف اننا "لن ننتظر ما تزعم الولايات المتحدة تقديمه، مؤكدا أن القيادة "ستبقى تقول للإدارة الأميركية لا".

وأشار إلى أن "شعبنا صامد ولن نسمح باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية".وأكد " كل محاولات العبث بالأمن الفلسطيني لن تثنينا عن مواجهة صفقة القرن ".

وتابع الرئيس :" حماس جزء من الشعب الفلسطيني ولكن نختلف معها، مضيفا أنها  :ترسل إلينا من يثير الفوضى هنا " وفق قوله.

وحول المصالحة قال الرئيس عباس: نقدر جهد مصر من أجل أنهاء الانقسام، وكنت قد طرحت صيغة إما أن نتسلم المسؤولية الكاملة في غزة، أو أن تتحمل حماس كل شيء".

وأضاف ان  حماس  لديهم مشروعهم الخاص وهو دولة في قطاع غزة".واستطرد الرئيس: طالبنا الانتربول باعتقال مجرمين وفاسدين فارين من وجه العدالة".

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .