السبت 2019/02/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بالصور : مصرع شاب سقط من أعلى بناية برام الله تخالفت 5 مرات

الثلاثاء 05 فبراير 2019 01:17 م بتوقيت القدس المحتلة

1-898849
2fec0c47-1c99-4c5d-a08d-0873d347800f_16x9_1200x676
3D7v2
حديث اليوم
لقي شاب مصرعه وأصيب آخر، اليوم الثلاثاء، بعد سقوط رافعة بهما وسقوط لافتة عليهما من أعلى بناية برام الله كثرت عليها الشكاوى

لقي شاب مصرعه وأصيب آخر، اليوم الثلاثاء، بعد سقوط رافعة بهما وسقوط لافتة عليهما من أعلى بناية برام الله كثرت عليها الشكاوى والمخالفات.

وذكرت مصادر محليّة، أن الشاب المتوفي (21عامًا) من سكان بلدة بدو شرق القدس، وأصيب آخر نتيجه سقوطه من أعلى مبنى قيد الإنشاء في رام الله.

وقال الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إن عاملين سقطا بينما كانا يقومان برفع مضخه بواسطة الرافعة، أعلى مبنى قيد الإنشاء على مفرق المحطب بالمدينة.

وأضاف، أن الشرطة والنيابة فتحتا تحقيقًا في الحادث، حيث تشير التحقيقات الأولية إلى أن الرافعة لم تكن مثبة بشكلٍ جيد، مما أدى  لسقوط العاملين  ونتج عن ذلك وفاة  أحدهما وإصابة الآخر بجروح متوسطة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى.

وقد حضرت طواقم الشرطة وطاقم من وزارة العمل لتفقد المكان ومعاينته، في وقتٍ أكدت فيه وزارة العمل أنها أصدرت قرارًا بوقف العمل بالمنشأة وإخلائها فورًا للمرة الخامسة، بسبب إجراءات مشابهة تتعلق بمخالفات السلامة.

وقال مدير عام التفتيش بوزارة العمل علي الصاوي، إن الوزارة تعمل على إيقاف هذه الرافعات المخالفة، لأن حوادثها خطيرة وقاتلة، مهددًا بأن أي منشأة توجد فيها رافعة مخالفة لإجراءات السلامة والمواصفات الفنية، سوف يتم إيقافها عن العمل فوراً.

وفيما يتعلق بتقصير الوزارة في الإجراءات الوقائية، أوضح أن هناك  40-50 مفتشا في كافة مناطق الضفة، 6 منهم في رام الله فقط، وهو عدد قليل بالمقارنة مع العدد الهائل للمنشآت في الوطن، قائلاً "أنت تذهب إلى المنشأة وتراقب على كافة الإجراءات، وبعد نصف ساعة يتغير كل شيء". كما أن شكاوى كثيرة تقدم بها الأهالي بحق البناية، بعد أن تجاوزها للشارع الرئيس بشكلٍ واضح، ورصدت استحواذها على إشارة المرور ومنطقة الرصيف.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .