الجمعة 2019/04/19
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فلسطين : شهيدان وعشرات الإصابات بنيران الاحتلال في قطاع غزة

الجمعة 08 فبراير 2019 05:53 م بتوقيت القدس المحتلة

التقاط
حديث اليوم
استشهد مساء اليوم الجمعة فتيان فلسطينيان وأصيب العشرات إثر قمع قوات الاحتلال فعاليات الجمعة الـ 46 من مسيرات العودة وكسر الحصار المتواصلة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا في محافظة خانيونس نقلا عن مصار طبية إن الفتى حسن إياد شلبي " 14 عاما" استهد اثر تعرضه لرصاصة من قناصة الاحتلال بالصدر، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي مدينة غزة أفاد مرسلنا نقلا عن مصادر طبية عن استشهاد الفتى حمزة محمد اشتيوي " 17 عاما" برصاص الاحتلال إثر إصابته في مخيم ملكة شرق مدينة غزة. 

وأوضح مراسلنا إن الشهيد اشتيوي تعرض لرصاصة من قناصة الاحتلال اخترقت رقبته، وارتقى على إثرها في مستشفى الشفاء. 

وفي ذات السياق افاد مراسلنا في البريج بإصابة فتى بجراح خطيرة إثر تعرضه لإصابة بقنبلة غاز في الوجه مباشرة، فيما أصيب شاب آخر بجراح خطيرة بقنبلة غاز بالوجه أيضا شرق مدينة غزة.

كما أصيب عشرات المواطنين في كافة مناطق فعاليات المسيرة شرقي قطاع غزة بجراح مختلفة وحالات اختناق بالغاز الخانق الذي تطلقه قوات الاحتلال بكثافة.

وبدأ المواطنون منذ ظهر اليوم بالتوافد نحو الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات مسيرات "العودة وكسر الحصار" السلمية.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ 46 للتظاهرات السلمية، اسم "لن نساوم على كسر الحصار".

ودعت الهيئة، في بيان، أهالي غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات "العودة" على طول السياج الفاصل بين القطاع وكيان الاحتلال .

وقالت الهيئة، إن كسر الحصار المفروض على قطاع غزة خطوة مطلوبة وضرورية يجيب أن يتم تحقيقها بشكل عاجل".

ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والكيان المحتل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .