الأربعاء 2019/06/19
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون

الإثنين 11 فبراير 2019 12:56 م بتوقيت القدس المحتلة

580
حديث اليوم
يكثر في فصل الشتاء نزلات البرد والسعال، لذا نقدم لك طريقة علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون تفصيلًا.

يكثر في فصل الشتاء نزلات البرد والسعال، لذا نقدم لك طريقة علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون تفصيلًا.

نحن على يقين بأن معظمكم يعلم بالفعل الفوائد الصحية التي يتمتع بها زيت الزيتون، ولكننا اليوم سوف نتحدث عن اثاره في علاج الكحة عند الأطفال

لماذا زيت الزيتون؟

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون مفيد جدا لهم خاصة في سن العاشرة أو الثانية عشرة، حيث انهم يتعرضون الى مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب لهم بالعدوى، خاصة وان جهازهم المناعي لم يكتمل بعد لمكافحتها.

 

وحسب ما أوصت به مجموعة من الأبحاث العلمية، فمن المستحسن تجنب الأدوية لعلاج نزلات البرد والسعال عند الأطفال، معللة ذلك بأن تلك الأدوية قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة لديهم لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

لذا يمكن علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون، وذلك لأنه ينتج بالوسائل الميكانيكية وبدون أي معالجة كيميائية، وبالتالي فهو نقي ولا يحتوي أي مواد مضافة أو معالجات حرارية وهذا ما يجعله صحي بامتياز.

الدراسات العلمية

تناولت العديد من الدراسات العلمية فوائد زيت الزيتون الصحية، الذي استخدم منذ القدم في إعداد الكثير من الأطباق الغذائية، الأمر الذي يؤكد أنه امن بالنسبة للأطفال الرضع.

وجاءت دراسة أعدتها جامعة مانشستر، لتؤكد مرة أخرى أن زيت الزيتون مفيد جدا في علاج الكحة عند الأطفال، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض النخيل، بالإضافة مركبات الستيرول والسكوالين النباتية.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .