السبت 2019/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

كيف تفسّرون للولد من أين يأتي الأطفال

الأربعاء 20 فبراير 2019 08:02 م بتوقيت القدس المحتلة

التقاط
حديث اليوم
عندما يبدأ الولد بالتساؤل عن العالم الذي يحيط به وطرح الأسئلة حول الأمور الأساسية يتوتّر الأشخاص الكبار المحيطين به، مع أنهم يعرفون أن هذه الأسئلة المُحرِجة قد تظهر في أي لحظة من اللحظات. على الأهل أن يتطرّقوا إلى موضوع الحمل وولادة طفل بطريقة طبيعية، لهذا السبب يجب أن تتجنّبوا الخجل وأن تجدوا أنسب طريقة لإفهام أولادكم أسس التناسل البشري. نقدّم لكم من موقع iFARASHA بعض النصائح لكي تعرفوا كيف تفسّرون لولد من أين يأتي الأطفال.

1- أوّلًا يجب ألّا تشعروا بالذعر أمام هذا السؤال. بغضّ النظر عن الطريقة التي تتطرّقون فيها إلى موضوع الإنجاب عليكم أن تفهموا أنه أمر طبيعي ومن الطبيعي أن يطرح الأسئلة حول هذا الموضوع. إذا وضعتم المحرّمات على موضوع الجنس، من الممكن، عندما يكبر ابنكم ويصل إلى مرحلة المراهقة، أن تواجهوا مشاكل في التواصل معه لأنكم جعلتم هذا الموضوع ممنوعًا منذ طفولته.

2- طبعًا تختلف طريقة التفسير للولد من أين يأتي الأطفال بحسب عمر الولد. فالأولاد الصغار الذين تتراوح أعمارهم مثلًا بين 3 و4 سنوات يشعرون بالراحة لفكرة أن الطفل موجود في بطن الأم مدّة 9 أشهر ثم يخرج منه بعد ذلك. هذه الحال هي فقط عندما يسأل الصغير كيف أتى الطفل إلى هنا ويجب أن تنتقلوا إلى المرحلة التالية من التفسير بطريقة بسيطة جدًا بسبب عمر الولد.3- ولكن الولد الذي يتراوح عمره بين 7 و8 سنوات يتوقّع تفسيرًا أوضح وأكثر إقناعًا من الناحية “البيولوجية” إلى حدّ ما. لا تخافوا من إعطائه هذا التفسير ولكن استخدموا الكلمات البسيطة من دون أن تخافوا أو تقدموا معلومات أكثر من اللزوم. تأكّدوا أنه إذا كان هناك شيء غير مفهوم سيطرح عليكم المزيد من الأسئلة.

4- من الضروري خلال وقت تفسيركم للولد من أين يأتي الأطفال أن تفعلوا ذلك بوضوح من دون لف ودوران  ومن دون أن تزرعوا في نفسه الشكّ. في هذا التفسير هناك أمور يجب أن تكون واضحة لا سيّما إذا كان الولد كبيرًا بما فيه الكفاية وهو يبحث عن المعلومات:
• يجب أن يستطيع الفهم أنه عمل يحصل بين رجل وامرأة وأنه يتم برضاهما المتبادَل.


• من الضروري أن يفهم صغيركم مشاركة الطرفَين في العمليّة. هناك طريقة شائعة للقيام بالأمر وهي التفسير له أن الأم تضع “البيضة” والأب يضع “البذرة”.
• من الضروري أن يفهم الصغير أنه من أجل إتمام هذه العملية يجب أن يكون الرجل والمرأة راشدَين وأصبحا في عمر معيّن. ومن الضروري أيضًا أن يفهم أنه أمر لا يستطيع الأولاد إنجازه.
• قد تكون هناك تفاصيل أخرى مهمّة جدًا لمساعدته في تربيته الجنسية في ما يتعلّق بأنه يجب أن يكون هناك حب بين الأب والأم لإنجاب طفل إلى هذه الدنيا وأن هذا الموضوع لا يتم مع أي شخص من اختيارنا كإخوتنا أو أهلنا. يجب أن يتعلّم الولد منذ صغره أن يفرّق ومن مهمّتكم أن تفسّروا له هذا.5- يُفَضَّل أن تفسّروا من أين يأتي الأطفال من خلال الارتكاز على صور. في حالة الأولاد الصغار الرسومات التي تُظهِر الجنين في بطن الأم كافية لإرضاء فضوله.

6- من الضروري أيضًا يفهم الولد بعض التفاصيل. فسّروا له جيّدًا أنّ:
• الأطفال لا يتكوّنون من خلال القبلات
• النساء وحدهّن يستطعن الحمل بالأطفال وأنهم يولدون من المهبل وليس من السرّة مثلًا.
• إضافة إلى ذلك تجنّبوا سرد الروايات مثل رواية لقلق الأطفال. على الرغم من أن هذا الموضوع قد يكون دقيقًا إلّا أن الأولاد يستحقّون معرفة الحقيقة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .