السبت 2019/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

علاج الم الاسنان بالاعشاب

الخميس 21 فبراير 2019 09:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

5c5c43dfd43750ca568b464b
حديث اليوم
لا بد أنك عانيت من ألم الأسنان الذي لا يحتمل، يمكنك استخدام العديد من الأعشاب لتخفيف الألم، اقرأ المقال التالي لتتعرف

لا بد أنك عانيت من ألم الأسنان الذي لا يحتمل، يمكنك استخدام العديد من الأعشاب لتخفيف الألم، اقرأ المقال التالي لتتعرف على تلك الأعشاب.

علاج الم الاسنان بالاعشاب

إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان أو تورم في اللثة، يمكنك استخدام العديد من الأعشاب لتخفيف الالام التي غالبا لا يمكن تحملها، فما هي الأعشاب التي تساعد على ذلك؟

إن الكثير من الأشخاص يلجأون إلى الأعشاب لتخفيف الام الأسنان وتورم اللثة، باعتبارها لا تسبب اثارًا جانبية، ولكن استخدامها لا يقلل من أهمية تناول الدواء المناسب.

 

أنواع الام الأسنان

معظم الناس يعانون من نوعين رئيسيين من ألم الأسنان وهما:

1- ألم حاد في الأسنان

غالبا ما يكون قصيرا ويظهر بسرعة، يمكن أن يأتي عند تناول الطعام أو عندما تتحدث، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسببه مثل:

  • اضمحلال الأسنان
  • عدوى اللثة
  • سن مكسور
  • الإجهاد أثناء النوم
  • الحشوة الذي تم تركيبها بشكل سيئ
  • المشروبات الباردة أو الأطعمة.

من المهم تخفيف ألم الأسنان الحاد عن طريق زيارة طبيب الأسنان، لأنه يمكن أن يتطور إلى عدوى مزمنة مع مرور الوقت.

2. ألم خفيف في الأسنان

غالبًا ما يكون علامة على مشكلة أكثر خطورة، حيث يدل على وجود أعصاب تالفة في السن، يمكن أن يثيرها الطعام الساخن والمشروبات.

حاول الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب بدقة، ويمكنك استخدام العلاجات العشبية لتخفيف الألم.

علاج الم الاسنان بالاعشاب

إليك أهم العلاجات العشبية للألم في الأسنان:

1. جذر الزنجبيل

يساعد جذر الزنجبيل على علاج السعفة والصداع واضطرابات المعدة، كما يمكنه تخفيف ألم في الأسنان، بسبب خصائصه المضادة للجراثيم.

يساعد جذر الزنجبيل على تخفيف الام اللثة وألم الأسنان الناجم عن التورم أو العدوى، قم بقطع طبقة جديدة من جذر الزنجبيل، ثم ضعه على أسنانك للسماح لخلاصة الجذر الوصول إلى المنطقة المؤلمة.

2. الزعتر

سواء استخدم بمفرده أو مع أعشاب أخرى، يمكن أن يساعد الزعتر على مكافحة ألم الأسنان، حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للفطريات، تقوم بتطهير الأسنان وتخفيف أعراض التهاب اللثة والتسوس.

عند استخدامه مع النعناع، يعمل على الحد من الألم في الفم الناتج عن  تورم اللثة.

3. الكركم

يعرف الكركم على أنه مكافح نشط للسرطان ويعمل على حماية الكبد وتهدئة المفاصل، بالاضافة إلى مساهمته في تخفيف أوجاع الأسنان المزعجة.

ببساطة، قم بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم بالماء لصنع معجون سميك، وقم بجلب كرة قطنية، وضع عليها العجينة، ومن ثم قم بتطبيقها على السن أو اللثة لتهدئة الامك، وتوفير الإغاثة اللازمة.

4. عشبة يارو

نظرا لخصائصها المخدرة، تعد عشبة يارو مهمة لعلاج ألم الأسنان.

للحصول على أفضل النتائج، قم بفرك الأوراق أو الجذور الطازجة من عشبة اليارو على أسنانك، لتهدئة الألم، كما وتشمل الاستخدامات الأخرى لهذه العشبة التئام الجروح ووضع حد لنزيف اللثة والأسنان.

5. أوراق النعناع

سواء اخترت زيت النعناع أو أوراقه الطازجة، فإن هذا النبات يعمل على تخفيف وجع الأسنان.

قم بغمس كرة من القطن في الزيت وضعها على المنطقة المؤلمة، وفي حال استخدمت أوراق النعناع الطازجة ثم بمضغ ورقتين حتى تصبح مبللة وضعها على المنطقة المؤلمة.

6. البابونج

لتخفيف ألم التورم أو نزيف اللثة، قم باستخدام البابونج حيث يساعد على مكافحة الجراثيم في الفم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا.

قم بصب الماء الدافئ في كوب مع كيس من شاي البابونج، وقم باضافة الفانيليا وعصير الليمون مع الخليط، ومن ثم ضعه على فمك وتمضمض به وابصقه.

7. الثوم

يمتلك الثوم خصائص المضادات الحيوية والمطهرات، التي تساعد في علاج ألم الأسنان والتهابات اللثة.

للحصول على أفضل النتائج قم بتقطيع الثوم إلى شرائح، وقم بسحقها، وخلطها مع الملح، ومن ثم ضعها على المنطقة المؤلمة لتخفيف الألم.

8. القرنفل

يخفف القرنفل من الألم في الفم، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

لاستخدام هذا العلاج، قم بتقطيع القرنفل إلى فصوص، ومن ثم ضع القليل من الزيت النباتي أو زيت زيتون أو أي زيت اخر على الخليط، ومن ثم قم بتطبيقه على المنطقة المؤلمة باستخدام كرة قطنية.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .