الإثنين 2019/07/22
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الرئيس ترامب : اوقفت الهجوم على ايران خوفا على"الابرياء "

الجمعة 21 يونيو 2019 08:33 م بتوقيت القدس المحتلة

880x495_cmsv2_5dd0aea2-1a3b-5174-980e-6c9d5a0761a8-3402008
حديث اليوم
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة عن إيقافه هجوما عسكريا على إيران قبل 10 دقائق من بدئه، بعدما أبلغه أحد الجنرالات أن 150 شخصا سيلقون حتفهم، إذا تم توجيه ضربة إلى المواقع الإيرانية.

وأشار ترامب في سلسلة تغريدات له اليوم، أن هذا الهجوم لن تكون ردًا ملائمًا على إسقاط ايران طائرة مسيرة، وأنه ليس في عجلة من أمره لمهاجمة الأخيرة".

وأكد الرئيس الأمريكي أنه لن يسمح لطهران بالحصول على سلاح نووي يوجه ضد الولايات المتحدة وضد العالم.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤولين أميركيين أن ترمب وافق أمس على توجيه ضربات عسكرية لإيران ردا على إسقاط طائرة أميركية مسيرة، لكنه تراجع عن ذلك والعملية في الدقائق الأخيرة.

وقالت نيويورك تايمز إن قرار التراجع المفاجئ أوقف ما كان سيصبح ثالث عمل عسكري لترمب ضد أهداف في الشرق الأوسط مشيرة إلى أنه ضرب مرتين أهدافا في سوريا في 2017 و2018.

وكان ترمب وصف إسقاط الطائرة بأنه خطأ فادح، مدعيًا أن لدى واشنطن أدلة تثبت أن الطائرة كانت تحلّقُ فوق المياه الدولية، وقال إنه سيعرف قريبا إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران ردا على الهجوم.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن أمس الخميس، إسقاط طائرة تجسس أميركية مسيرة لدى اختراقها المجال الجوي لإيران، ويأتي ذلك وسط تصاعد التوتر بين البلدين ومخاوف عالمية من نشوب حرب بينهما.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .