الجمعة 2020/11/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

دولة المغرب يعلن رسميًا مشاركته في مؤتمر البحرين

الثلاثاء 25 يونيو 2019 09:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

thumbs_b_c_ecf8cf6fd87d7a57efda7e77ca0da360
حديث اليوم
أعلنت المملكة المغربية، مساء أمس الاثنين، وبشكل رسمي مشاركتها في مؤتمر البحرين المقرر انعقاده اليوم وغدًا الأربعاء، حيث سيمثل البلاد مسؤول من وزارة الاقتصاد والمالية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية المغربية، مساء أمس، بأن وفدًا من وزارة الاقتصاد والمالية سيشارك في مؤتمر "الورشة حول السلام والازدهار"، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة.

وأضاف بيان الوزارة، أن مشاركة المغرب في هذا المؤتمر تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية"، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

يشار، إلى أن الفلسطينيين في الداخل وفي كافة المدن العربية والعالمية، خرجوا بالأمس في مسيرات ووقفات احتجاجية رفضا لما تسمى "صفقة القرن"، والورشة المقرر عقدها في البحرين.

وحسب ما ورد عبر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن المظاهرات خرجت أيضاً لدعم مواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "الرافضة لكل الحلول التصفوية للقضية الفلسطينية".

كما ومن المقرر أن تستمر الفعاليات الاحتجاجية التي دعت لها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى 26 يونيو الجاري.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .