الأربعاء 2020/10/28
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مواجهة غير مباشرة بين أصالة وإليسا واتهامات بـ«العنصرية»....بعد تصريحها عن السوريين والفلسطينيون

الجمعة 05 يوليو 2019 08:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

6330865_1551638812
حديث اليوم
أبدت المطربة السورية أصالة نصري انزعاجَها من تصريحات بعض المشاهير، التي وصفتها على حدِّ قولها بـ «العنصرية»، وذلك بعد ساعاتٍ من انتشار فيديو لزميلتها اللبنانية إليسا، تُعلن فيه عن رغبتها في عودة السوريين إلى بلادهم.

أصالة: لا للعنصرية

نشرت أصالة عبر حسابها على إنستغرام صورةً مكتوباً عليها: «لا للعنصرية»، وكتبت تعليقاً طويلاً يُظهر تأثرها وغضبها من طريقة التعامل مع أبناء شعبها.

إذ كتبت: «كم هو مؤلم التّعبير القاسي العنصري الذي يخرج من فم شخص مشهور، كان من المفروض أن يكون هو أوّل من ينادي بالوحدة العربيّة، وبالتّعاضد الإنساني، خصوصاً عندما يتعرض شعب من شعوبنا العربيّة لمحنة ليس له فيها يدّ».

وتابعت: «كم هو مُخجل الكلمات العنصريّة من (لاجئ) (نازح) (مُهجّر) (مُشرّد)، حين تخرج من أفواه من توقَّعنا ألا يتلفَّظ بهذه الكلمات الدَّخيلة على لغتنا الإنسانيّة، بلادنا تشتكي، أكثر مما تتألم لمصابها، من حروب، من خراب، من دمار، نعم تشتكي هذه الأرض من العنصريّة».

وأضافت: «أنا إنسان أتعاطف مع الإنسان سواء كان من ديني أو لا، يتكلّم ذات لغتي أو لا، ولا أقبل أنا الإنسان أن يُهان مَن احتاج مساعدتي، سواء بيتي أو حضني، أو كلمة قد تُعينه على ماهو فيه، لا للعنصريّة، كلّنا إخوه، فالضّغيف اليوم يحتاج القويّ ليعينه لا ليهينه لا للعنصريّة».

وقد فسر جمهور أصالة كلامها أنها تقصد توجيهه لإليسا، بعد تصريحاتها الأخيرة عن اللاجئين السوريين في لبنان.

إليسا: «بتمنى اللاجئين يرجعوا بلادهم»

يأتي ذلك بعد ساعات من انتشار تصريح لإليسا أدلت به عقب حفلها الأخير بمهرجان موازين، قالت فيه إنها تتمنى عودة اللاجئين السوريين والفلسطنيين لبلادهم «لأنها أولى بهم»، وفق وصفها.

وفي الفيديو أعربت عن تمنياتها بأن يعودوا لبلدهم، وبرَّرت قولها بأن أعدادهم تتزايد بصفة مستمرة، وقالت إن لبنان أصبح «لا يستوعب هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين، فضلاً عن ضياع فرص عمل كثيرة من أبناء شعبها لصالح السوريين الموجودين بلبنان».

مضيفة: «أنا سأنحاز دائماً لبلدي وشعبي، وحقهم في فرص العمل.. وبحترم اللاجئين في الوقت ذاته»، رغم تأكيدها على احترامها للشعب السوري.

فيما نفت وجود أي حفل لها بسوريا خلال الفترة الحالية، مشددة على أنها تتواجد في أي مكان يريد الجمهور أن يسمعها فيه، عندما سألها أحد الصحفيين حول رغبتها في إقامة حفل في سوريا.https://www.instagram.com/p/BzcXGo7jXs-/

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .