الجمعة 2019/12/06
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

*تقرير: اغتيل أحد أعضاء حماس في اليمن بعد خطفه من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة*

السبت 13 يوليو 2019 06:06 م بتوقيت القدس المحتلة

66493398_3646343922074668_556043246577385472_n
حديث اليوم
سليم أحمد معروف ، 36 عامًا ، كان إمامًا في مسجد جامعي وعاش في البلاد منذ 15 عامًا. فتحت حماس خيمة للمشيعين في قطاع غزة وطالبت صنعاء بالتحقيق

في قتل عضوا منها يوم السبت في اليمن بعد اختطافه من قبل مسؤولي المخابرات من دولة الإمارات العربية المتحدة ، حسبما ذكرت صحيفة يوم السبت في العديد من وسائل الإعلام في العالم العربي. وطبقاً للتقارير ، فإن ناشط حماس سالم أحمد معروف ، 36 عامًا ، يعيش في اليمن منذ 15 عامًا وهو متزوج ولديه خمسة أطفال. وقالت المنظمة في بيان "سالم أحمد معروف موجود في اليمن منذ أكثر من 15 عاما وطالبت المنظمة قوات الأمن في اليمن بإجراء تحقيق شامل في حادث القتل ومقاضاة القتلة بأسرع ما يمكن". حتى أن حماس فتحت خيمة المشيعين في منزله في خان يونس.
نقل منفذ إعلامي تابع لحماس عن نشطاء فلسطينيين شاركوا المزيد من التفاصيل حول الحادث على الشبكات الاجتماعية. ووفقًا للتقرير ، فقد قُتل على يد ضباط المخابرات الإماراتيين تحت التعذيب بعد اختطافه من المطار الدولي في اليمن. كما ادعى النشطاء أن معروف كان يعمل في معهد القدس الدولي في صنعاء وشغل منصب الإمام في جامعة الإيمان في اليمن. ووفقا للتقارير ، فإن مسؤولي المخابرات في الإمارات العربية المتحدة اعتقلوه للاشتباه في صلتهم بحماس.
كتب صهره مؤيد أبو يحيى في حسابه على فيسبوك أن "سالم قُتل داخل السجون الأمنية على أيدي المخابرات الإماراتية بعد اختطافه من المطار وتعذيبه". الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما جزء من التحالف العربي الذي يعمل ضد الحوثيين في اليمن ولديهم قواعد وموظفو مخابرات في اليمن.

المصدر : *معاريف* *الهدهد*

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .