السبت 2019/08/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ترامب يصف نائباً بـ"المتوحّش": منطقته مقززة وممتلئة بالفئران!

الأحد 28 يوليو 2019 09:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

Doc-P-611454-636998969037964979
حديث اليوم
وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقاداً لاذعاً وقاسياً للنائب الديمقراطي البارز من أصل إفريقي إيلايجا كامنغز، ووصفه بأنّه "متنمّر متوحّش".

ووجه ترامب أمس السبت سلسلة من التغريدات اللاذعة لكامنغز، وهو "ديمقراطي" يرأس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأميركي، بعد أن وصف ترامب بالعنصري وانتقد بشدة سياساته المتعلقة بالهجرة.

وقال ترامب على "تويتر": "النائب إيلايجا كامنغز متنمّر متوّحش.. يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية، بينما في الواقع منطقته في بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطراً. منطقته تعتبر الأسوأ في الولايات المتحدة".

وأضاف: "الحدود نظيفة وفعالة وتدار بكفاءة، ولكنها مكتظة فحسب. منطقة كامنغز مقززة وممتلئة بالفئران والقوارض. إذا قضى مزيداً من الوقت في بالتيمور ربما يتمكن من المساعدة في تنظيف هذا المكان القذر بالغ الخطورة".

وفي تغريدة أخرى تساءل ترامب عن المبالغ التي تنفق على بالتيمور وقال: "إلى أين تذهب كل تلك الأموال؟ كم منها يُسرق؟ حققوا في الفوضى والفساد هناك على الفور".

 

وردّ كامنغز بشكل مباشر على تغريدات ترامب وقال على "تويتر": "السيد الرئيس.. أنا أذهب للمنزل في دائرتي كل يوم، وفي كل صباح أستيقظ وأكافح من أجل جيراني. مهمتي الدستورية هي الرقابة على السلطة التنفيذية. لكن مهمتي الأخلاقية أن أدافع عن سكان دائرتي".

 

كذلك، ردت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، نانسي بيلوسي، للدفاع عن كامنغز، الذي وصفته بأنه بطل الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية، وقالت على "تويتر": "نرفض جميعاً الهجمات العنصرية عليه وندعم قيادته القوية".
 

وصوتت لجنة الرقابة في مجلس النواب يوم الخميس بالسماح لكامنغز بإصدار طلبات استدعاء لمسؤولين بالبيت الابيض، منهم ابنة ترامب، إيفانكا، وصهره جاريد كوشنر، وذلك في إطار توسيع تحقيق يرتبط بانتهاكات محتملة لقوانين حفظ السجلات.

ويمثل كامنغز الدائرة السابعة في ولاية ماريلاند التي يشير إحصاء عام 2010 إلى وصول نسبة السود فيها إلى 54.6% من السكان، ويبلغ متوسط دخل الأسرة هناك نحو 51 ألف دولار سنوياً.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .