الأربعاء 2019/09/18
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

حركة "فتح" ترد على تلميحات حماس بتورط مخابرات السلطة في تفجيرات غزة

الأربعاء 28 أغسطس 2019 03:15 م بتوقيت القدس المحتلة

thumbs_b_c_851021a0db4013d642af71b401e6dd3b
حديث اليوم
عقبت حركة "فتح" على اتهامات حركة حماس لمدير جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة التي وقعت في غزة، حيث وقع تفجيران الليلة الماضية في نقاط للشرطة بمدينة غزة أودت بحياة ثلاثة من رجال الشرطة.

وقالت "فتح" على لسان رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم، منير الجاغوب، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء:" يخطئ من يظنُّ أنّ قيادةَ حماس قد تتوقفُ عن الانحدار إلى حضيضِ مستنقعِ الكذبِ وقلبِ الحقائقِ والتضليلِ التي أدمنت على استخدامها في تعاملِها مع الواقعِ المأساويّ الذي أوصلت إليهِ قطاعَ غزةَ وأهلهُ الصابرين الذينَ تستخدمُهم ميليشياتُها كرهائنَ تقايضُ العالمَ على أرواحِهم وأرزاقِهم مقابلَ ضمانِ استقرارِ سيطرتِها واستمرارِ انقلابِها"، وفق تعبيرها.

وأوضح الجاغوب أن الشعب الفلسطيني فوجئ يومَ أمس بالاعتداء الانتحاري الإرهابيّ الذي وقعَ في غزّة والذي أودى بحياةِ ثلاثةِ أشخاص، مبينا أن ظهورَ هذا النوعِ من الإرهابِ يهدّدُ أمنَ وحياةَ أهلِنا في غزةَ ويضيفُ سبباً آخرَ لمعاناتِهم تحت حُكم "إمارةِ حماس"، وفق وصفه.

ولفت إلى أن حركة حماس قد استخدمت نفس هذا النوعِ من الأعمالِ "الإجراميةِ" ضدّ عناصر السلطةِ وكوادِرها وقادتِها، قبلَ وأثناءَ وبعدَ انقلابِها الأسود عام ٢٠٠٧.

وتابع: "ها هي تكتوي هي نفسُها بنارِ الإرهابِ وتدفعُ ثمنَ تغاضيها عن وجودِ ورعايةِ بعضِ التيارات التكفيريةِ الإرهابية في قطاعِ غزة".

وبحسب ما جاء في البيان،" بدلاً من أن تتّعظَ قيادةُ حماس وتراجعَ مواقفَها التي أوصلت الوضعَ في غزّة إلى حالةٍ شبيهةٍ بالوضعِ في الصومالِ، يخرجُ علينا الناطقُ باسمها فوزي برهوم ليحمّلَ المسؤوليةَ عن الاعتداء التفجيري إلى جهازِ المخابراتِ الفلسطينيّةِ ورئيسهِ اللواء ماجد فرج".

وأكمل البيان:" إن دلّ هذا على شيء إنما يدلُّ على إفلاس قيادةِ حماس وارتباكِها وفقدانِها للجرأةِ الكافيةِ لتسميةِ المخطِّطِ والمنفّذِّ الحقيقي لهذا العملِ الإرهابيِّ، الذي يأتي ثمرةً لتغاضيها الطويلِ عن وجودِ وتنامي هذهِ الحركات الضالّة التي استخدَمتْها لفترةٍ طويلةٍ لزعزعةِ الأمنِ والاستقرار في غزة وحولها".

كما قالت:" آنَ لقيادةِ حماس أن تُدركَ أنّ انقلابَها قد وصلَ إلى طريقٍ مسدودٍ وها هو يصطدم بحائطِ الإرهابِ الذي أدخلتهُ حماس إلى قاموسِ الشعبِ الفلسطينيّ عندما استخدمتهُ بأبشعِ صوره في الانقلاب الأسودِ على الشرعيةِ الوطنيّةِ".

واتهم الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم الأربعاء، جهاز المخابرات في سلطة رام الله بإصدار الفوضى في القطاع، والوقوف وراء تفجير "الشرطة" غرب غزة.

وقال برهوم في تغريدة له عبر "تويتر"، إننا "لن نستبق نتائج التحقيقات في احداث التفجيرات في غزة ولكن كل محاولات اثارة الفوضى في غزة كان يقف وراءها جهاز المخابرات بالسلطة التابع لماجد فرج لصالح الشاباك الإسرائيلي والاحتلال"، على حد قوله.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .