الأربعاء 2019/09/18
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

حماس تعلن اعتقال "العقل المدبر الأول" لتفجيرات غزة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 09:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

9998975934
حديث اليوم
اكد صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنه منذ اللحظة الأولى، تمت السيطرة فيها على العقل المدبر الأول للتفجيرات في غزة، وتم اعتقاله، لافتاً إلى أن ذلك يعتبر ضربة قاسمة.
وقال البردويل لـ"دنيا الوطن": "التحقيقات جارية، حيث استمرت الاعتقالات بناء على المعلومات والحدث، كما تمت السيطرة على كل أبعاد الحادث الداخلية والخارجية".


وأضاف: "أما التفاصيل وآلية العمل والأحداث، وما هي العمليات التي كانت ستنفذ، فسيتم الإعلان عنها، وإعلام الجماهير الفلسطينية بها".

وفيما يتعلق بزيارة وفد الحركة الأخيرة إلى العاصمة المصرية القاهرة، أكد البردويل، أنه تم نقاش موضوعيْن، الأول: العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وقطاع غزة على المستوى الأمني وضبط الحدود، وعلى المستوى الاقتصادي، والتجارة البينية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أنه تم تصحيح الكثير من المسارات، ونتائج الزيارة جيدة.

وأشار إلى أن الموضوع الثاني، يتمثل في تفاهمات التهدئة التي التزمت فيها حركة حماس، مبيناً أن الاحتلال الإسرائيلي، دائماً ما يتملص منها، أو يعمل ببطء في هذا الإطار.


وفي السياق، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس: "وضعنا الإخوة المصريين في هذه الصورة، ونتمنى أن يكون لهذه الصورة أثر على المستقبل فيما يتعلق بالتفاهمات.

 
 

 

المصدر : دنيا الوطن

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .