الأربعاء 2019/10/16
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

جيش الاحتلال يعلن اعتقال منفذي عملية عين بوبين التي أدت لمقتل مستوطنة

السبت 28 سبتمبر 2019 10:00 م بتوقيت القدس المحتلة

gTah6
حديث اليوم
أعلن جهاز الأمن العام في الاحتلال "الشاباك" عن اعتقال منفذي عملية تفجير العبوة الناسفة في عين بوبين قرب رام الله قبل أسابيع، حيث أدت العملية لمقتل مستوطنة واصابة اثنين آخرين.

وأضاف البيان الصادر عن جهاز أمن الاحتلال العام أن المنفذين ينتمون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهم من سكان مدينة رام الله.وبحسب بيان الشاباك فإن المنفذين هم الأسير سامر عربيد من سكان رام الله، وهو من قيادات الجبهة الشعبية وكان معتقلاً في سجون الاحتلال لفترات متفاوتة خلال الأعوام الماضية، وقد شارك سابقاً في تجهيز عبوات ناسفة، ويزعم الاحتلال أن الأسير عربيد كان يرأس الخلية وقام بتجهيز العبوة وتفجيرها لحظة وصول المستوطنين للمكان.

 وذكر الشاباك أن الأسير قسام شبلي هو أحد عناصر الخلية، وهو ينتمي للجبهة الشعبية أيضاً، وكان معتقلاً في سجون الاحتلال سابقاً بتهمة المشاركة بأعمال المقاومة.

 ويزعم الشاباك أنه شارك في تجهيز وتفجير العبوة الناسفة المستخدمة بعملية عين بوبين، مدعياً أن الأسير يزن مغماس شارك أيضاً بالتخطيط للعملية وتنفيذها، وكذلك يتهم الاحتلال الأسير نظام محمد بأنه أحد عناصر الخلية وهو طالب في جامعة بير زيت.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .