الثلاثاء 2019/11/12
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

موسم الرمان ، ماذا تعرف عنه ؟

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 11:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

72452852_2994951520514920_6431197687302848512_n
حديث اليوم
الرمان من الثمار الهامة والتي تأخذ لونها الاحمر من غناها بالبوليفينولات Polyphenols والتي تعتبر مضادات أكسدة عظيمة. يحتوي الرمان على ثلاثة أمثال مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي الاخضر وهذه المواد مسؤولة عن التخلص من الجذور الحرة وبالتالي تقي خلايا الجسم من الأكسدة وتقلل خطر الالتهابات.

يحتوي الرمان أيضا على كمية مرتفعة من فيتامين C حيث أن الكأس الواحد من عصير الرمان تزود الجسم ب 40% من الاحتياج اليومي منه.
▫أوضحت الدراسات أهمية الرمان في علاج السرطان وخاصة سرطان البروستات كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تقي من مرض الالزهايمر وتدهور الذاكرة.
▫للرمان فوائد كثيرة منها تخفيض التهابات الجهاز الهضمي وكذلك المساعدة في الهضم وخاصة لمرضى داء كرون والتهاب الكولون التقرحي ومن الأمراض الالتهابية .
إن الفلافونولز Falvaonols الموجودة في الرمان تساعد في الشفاء من إلتهاب المفاصل Arthritis عن طريق إيقاف الالتهاب الذي يؤدي إلى تخرب الغضاريف في الفصال العظمي Osteoarthritis كما أن فيتامين C يساعد في إعادة بناء الغضاريف والأنسجة المحيطة بالمفصل.
▫ومن أهمية الرمان هو حمايته للقلب والأوعية الدموية عن طريق منع الترسبات على جدر هذه الاوعية وكذلك في تحسين الضغط الشرياني وخاصة الأنقباضي Systolic .
يعتبر الرمان أيضا كمضاد فيروسي Antiviral وذلك غناه بفيتامين C وفيتامين E وبفضل ذلك فهو يعتبر كمعزز للمناعة وبالتالي يقلل من الإصابة بالأمراض والالتهابات الفيروسية أو الجرثومية.
أعتبر هذا الموسم فرصة للاستفادة من الرمان في الوقاية وعلاج بعض الامراض لذلك أنصح بتناول رمانة واحدة أو كأس من عصير الرمان يوميا.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .