السبت 2020/01/18
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أنباء عن تبرئة أبو تريكة وحذف اسمه من “قائمة الإرهاب” في مصر

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 01:14 م بتوقيت القدس المحتلة

224D4885-9AF8-4552-AD02-D23796A50AF2
حديث اليوم
قالت وسائل إعلام مصرية ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن أعلى محكمة مصرية برّأت نجم كرة القدم المعتزل محمد أبو تريكة من التهم التي شملت تمويل منظمة إرهابية، وأمرت بحذف اسمه من قائمة إرهاب الدولة.

ولم يتم تأكيد الخبر من محكمة النقض. وكتب أبو تريكة على صفحته الرسمية على فيسبوك يوم الجمعة الماضي: “كل شيء صعب سهل إذا طلبت عون الله”، لكنه لم يشر إلى قضيته أمام المحكمة أو ذكرها في المنشور.

 

وتم توجيه الاتهام إلى أبو تريكة، اللاعب السابق في الأهلي والمنتخب المصري، بدعم جماعة الإخوان المسلمين، التي تم حظرها ووصفت بأنها منظمة إرهابية في أعقاب انقلاب عسكري أطاح بمحمد مرسي من الرئاسة في عام 2013.

 

ومنذ الانقلاب، شنت الدولة حملة غير مسبوقة على المعارضين. حوكم الآلاف أو تعرضوا للاختفاء القسري أو الاحتجاز خارج نطاق القضاء بحجة أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة الآن أو أنصارها.

في الآونة الأخيرة، اعتقلت السلطات الناشط الحقوقي رامي كامل واحتجزت لفترة وجيزة مجموعة من الصحفيين من مدى مصر، أحد وسائل الإعلام المستقلة القليلة التي استمرت في العمل بعد الانقلاب.

وأنكرت جماعة الإخوان مرارًا أي صلة بالإرهاب.

المصدر : تركيا الان

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .