الإثنين 2020/02/17
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

منظمة التحرير الفلسطينية تؤجل زيارتها المقررة غدا لقطاع غزة

الثلاثاء 04 فبراير 2020 09:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

CfZ1a
حديث اليوم
رد

ردت حركة حماس، مساء اليوم الإثنين، على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد التي أعلن خلالها تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة بسبب عدم الموافقة على الزيارة.

وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع أن "وفد منظمة التحرير مرحب به في قطاع غزة وقتما شاء وجاهزون للعمل الوطني المشترك لمواجهة صفقة القرن"، مشدداً على أن موقف حركته واضح منذ البداية.

وأضاف القانوع: "لا زالت دعوتنا قائمة وماضية لعقد لقاء وطني مقرر لمواجهة صفقة القرن والمطلوب خطوات عملية تترجم رفض السلطة لصفقة القرن تتمثل في وقف التنسيق الأمني نهائياً وسحب الاعتراف بإسرائيل والانسحاب من أوسلو وصياغة استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة صفقة القرن والاستجابة للنداء الوطني والفصائلي والعمل بقرارات المجلسين المركزي والوطني".

وقال الأحمد  عبر تلفزيون فلسطين  إن وفد فصائل منظمة التحرير الذي كان من المقرر أن يتوجه لغزة بداية الأسبوع الجاري، للاجتماع بالفصائل هناك بشأن صفقة القرن، أرجأ موعد زيارته بسبب عدم الحصول على موافقة حماس حتى اللحظة على الزيارة.

وبين الأحمد أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس المتواجد في غزة لم يٌبلغ من حماس بأي رد حول الموافقة على زيارة الوفد لقطاع غزة.

وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يجتمع وفد فصائل منظمة التحرير بالفصائل في غزة، لكن تم تأجيله لحين الحصول على موافقة حماس على الزيارة، موضحاً أن فصائل المنظمة اتفقت على التشاور مع الفصائل في غزة لتحديد موعد جديد للزيارة.

المصدر : شبكة قدس

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .