السبت 2020/10/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبراء يتوقعون انهيار شبكة الانترنت تماماً..كيف نُسلي أنفسنا؟

الأحد 29 مارس 2020 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

teen_videogameaddiction-880x590
حديث اليوم
تأثرت خدمات الإنترنت خلال الأيام الماضية في أغلب الدول التي طبقت حكوماتها إجراءاتٍ وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وتم منح طلاب المدارس والجامعات إجازات، وتقليل عدد العاملين في عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، وفرض حظر التجوال وغيرها من التدابير.

لكن سرعان ما اشتكى ملايين المستخدمين من بطء عمل شبكات  الإنترنت الخاصة بهم، في الوقت الذي أعلنت فيه عدة شركات، ارتفاع نسبة استهلاك خدماتهم الرقمية لما يتجاوز الـ 60%. هذا الأمر دفع الخبراء لتوقع نتيجة كارثية وهي انهيار الإنترنت تماماً على مستوى العالم خلال أسابيع، إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

ما السبب في ذلك؟

الإنترنت

يؤكد خبراء الاتصالات، إلى أن زيادة الضغط على خدمات الإنترنت بسبب تغير نمط الحياة في عدد كبير من البلدان، هو السبب الرئيس في حدوث المشكلات والأعطال.

وكشف تقرير حديث عن زيادة مكالمات الفيديو الجماعية على تطبيق فايسبوك بنسبة 70%، كما يقضي المستخدمون وقتاً أكثر من المعتاد فى مشاهدة مقاطع البث الحي على فيسبوك وإنستغرام.

وتسبب الإقبال على منصات التعليم الألكتروني وإتاحة كليات بعض الجامعات محاضراتها عبر الإنترنت في المزيد من الضغط، وقد يكون صعباً أيضاً على شركات الاتصالات، الحفاظ على كفاءة عمل كابلات النحاس والألياف الضوئية والمعدات الأخرى اللازمة، في حال وضع مهندسي شركات الاتصالات في حجر صحي إجباري.

ماذا سفعل إذا انقطع الإنترنت؟

الإنترنت

يعتمد الملايين على الإنترنت كوسيلة للترفيه  وقضاء الوقت، سواء بمشاهدة الأفلام والمسلسلات، أو استخدام تطبيقات الألعاب المختلفة، وغيرها من الأنشطة، الأمر الذي جعل الجميع يتسائل، كيف يمكن أن نُسلي أنفسنا وخاصة خلال أيام الحجر المنزلي، إن لم يكن هناك إنترنت؟

الجواب: ربما سيكون علينا العودة لأنشطة  الطفولة!

في التالي، نذكركم ببعض الأشياء التي كنا نفعلها قبل الإنترنت، والتي كانت مُسلية وممتعة جداً.

العودة لألعاب الفيديو

ألعاب

هل تذكرون ألعاب الفيديو التي قضينا أمامها ساعات في طفولتنا دون ملل، ربما هي فرصتكم الآن لاسترجاع الذكريات والشعور بالنوستالجيا والكثير من المرح، بدون الحاجة للإنترنت.

ألعاب الورق مع العائلة

ألعاب

هناك العديد من ألعاب الورق التي يمكنكم التمتع بها مع أفراد عائلتكم. تذكروا كيف جمعتكم هذه الأوراق  لساعات في أيام الإجازة المدرسية، واصنعوا ذكريات طريفة جديدة.

مشاهدة التلفزيون

مشاهدة التلفزيون

أصبح الكثيرون أكثر ميلاً نحو مشاهدة الأعمال الدرامية  عبر المنصات الرقمية، ليزداد تخوفهم من الحرمان منها في حال تعطل الإنترنت، إلا أنه ما يزال بإمكانكم متابعة أفلامكم ومسلسلاتكم المفضلة عبر شاشات التلفزيون.

القراءة

القراءة

إن كنتم من محبي القراءة، فأنتم ولا شك تعرفون أن قراءة الكتب الورقية أكثر إمتاعاً من قراءة النسخ الألكترونية منها، يمكنكم استغلال عدم توافر خدمات الإنترنت في قراءة أعمال كتّابكم المفضلين، واخلقوا لأنفسكم عالماً مختلفاً بالروايات والقصص.

ألعاب الذكاء

ألعاب

يمكنكم اختيار هذه الألعاب التي ستسليكم، وتحسن مهاراتكم العقلية لما تتطلبه من تركيز وتفكير في آن واحد، ويمكنكم تحدي أفراد أسرتكم، لتخلقوا جواً من التحدي والمرح.

المصدر : روتانا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .