الإثنين 2020/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مؤتمر مرتقب لـ"اشتية" اليوم للحديث عن الرواتب والشيكات

الإثنين 27 أبريل 2020 11:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

محمد اشتيه
حديث اليوم
من المقرر أن يتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الإثنين، إلى العديد من القضايا الاقتصادية والمعيشية المهمة، خلال مؤتمر سيعقده اليوم مع الإيجاز اليومي. وأعلن اشتية خلال الايجاز الصحفي الأسبوع الماضي، أن "قضايا الرواتب والشيكات والأمور الاقتصادية سيتم الحديث عنها يوم الاثنين المقبل" أي اليوم.

وكان اشتية، قد أعلن في وقت سابق، أن الحكومة ستصرف رواتب الموظفين العموميين خلال الأشهر المقبلة "بحسب امكانياتنا".

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي سابق: "الرواتب صرفت خلال الأيام الماضية بشكل منتظم وبشكل لائق بما يمنع التجمهر، وسنصرف الأشهر المقبلة حسب امكانياتنا، اذا استطعنا أن نصرف راتب 100% سنصرف، وإذا لم نستطع فسنصرف بما نستطيع، والحمل سنحمله مع بعض".

وأضاف اشتية: "هناك تراجع في الضرائب والمقاصة وبعض الدول التي تساعدنا حتما لن تستطيع تقديم المساعدات مثل السابق، وبالتالي سندير أمور الرواتب شهرا بشهر، ولكن لدينا رؤية باللجنة الاقتصادية التي تتطلع لما بعد انتهاء الازمة لانتعاش الاقتصاد".

وتابع: "خاطبنا الدول والمانحين بعضهم قدم مساعدات ولكن نظرتنا لنهاية العام"، مثمنا موقف القطاع الخاص الفلسطيني الذي قدم شهرين نص راتب لعماله وصندوق "وقفة عز" الذي اعلن عن تشكيله مؤخرا.

وقررت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الأحد، الاستيلاء على 450 مليون شيكل من أموال المقاصة "عائدات الضرائب الفلسطينية"، بذريعة تعويض مصابي عمليات استهدفت إسرائيليين.ووفقا للإذاعة الإسرائيلية "كان".

وأصدرت محكمة الاحتلال، قرارًا بحجز مؤقت على أموال المقاصة الفلسطينية، بعد قرار سابق للمحكمة حمّل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن العديد من العمليات الفدائية.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .