الإثنين 2020/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

صحة "إسرائيل" تستعد لموجة ثانية من فيروس جائحة كورونا

الأربعاء 06 مايو 2020 12:02 م بتوقيت القدس المحتلة

صحة الاحتلال
حديث اليوم
تستعد وزارة الصحة الإسرائيلية، خلال الفترة الأخيرة، إلى ما اسمتها الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد، عبر وضع خطة كاملة ومحكمة للتعامل مع الجائحة الثانية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مدير عام الصحة الاسرائيلية بار سليمان توف، تأكيده أن وزارته تتحضر لإجراء مائة ألف اختبار لفحص كورونا، في اطار التحضير للموجة ثانية من الفيروس التاجي، متوقعا أن تحدث الموجة الثانية خلال فصل الصيف القادم.

وأشار توف إلى أن الغرض الأساسي من هذه الاختبارات هو تحديد من هم السكان الأصحاء، لتمكينهم من مواصلة نشاطهم حتى في حالة حدوث موجة ثانية من كورونا، موضحا أن الاختبارات ستُجرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة في جميع أنحاء اسرائيل لتحديد مدى الإصابة.

وأوضح أنه سيتم ابلاغ كل إسرائيلي على نتائج الاختبارات، متوقعا أن يكون الطلب على اجراء الاختبارات خلال الفترة المقبلة كبيرا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 238 بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 16289 بعد تسجيل 43 إصابة جديدة.

ووفقا للمعطيات الصادرة عن "الصحة الإسرائيلية"، وصفت حالة 91 مصابا بالخطيرة، منهم 70 موصولون بأجهزة التنفس الصناعي، فيما تبلغ الحالات المصابة النشطة التي ما تزال تخضع للمتابعة الطبية 5586 حالة. وقد سجّلت 401 حالة تعاف جديدة ليصل عدد المتعافين إلى 10465.

ورغم انخفاض عدد المصابين بالفيروس في الأيام الأخيرة، إلا أن لجنة خاصة في الكنيست صادقت على السماح لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" بمواصلة تعقّب

هواتف الإسرائيليين حتى الـ26 من أيار الجاري، بدعوى المساعدة في مواجهة فيروس "كورونا"، رغم المعارضة الواسعة على هذا الإجراء.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .