الإثنين 2020/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

متى سيظهر لقاح مضاد لفيروس كورونا؟

الجمعة 08 مايو 2020 12:30 م بتوقيت القدس المحتلة

لاس
حديث اليوم
أعلن بيتر دويرتي، أخصائي المناعة الأسترالي، الحائز عام 1996جائزة نوبل في الفيزيولوجيا والطب، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيظهر في أفضل الظروف خلال شهر سبتمبر المقبل

ووفقا لما نقلته قناة Sky News، بدأ علماء معهد جينر للبحوث بجامعة أكسفورد بتكييف أحد اللقاحات، الذي استخدم سابقا ضد فيروس كورونا التنفسي "MERS-CoV" لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وإن علماء المعهد يخططون لاختباره بحلول نهاية شهر يونيو على أكثر من 6 آلاف متطوع.

ويشير دويرتي، إلى أن الاختبارات التي يجريها علماء جامعة أكسفورد لها مستقبل واعد، وقال "الطريقة الوحيدة لاختبار اللقاح بصورة صحيحة، والتأكد من أنه مضاد للفيروس، هي اختباره على أكبر عدد ممكن من الأشخاص، ما دام لا يشكل خطورة على حياتهم ويحميهم".

وأضاف، "لقد نظم البريطانيون العمل، وأعتقد أن الحصول على 60 مليون جرعة من هذا اللقاح واستخدامه في حقن الناس سيكون ممكنا في شهر سبتمبر المقبل. ولكن كل شيء يعتمد على فعاليته وعدم خطورته".

المصدر : نوفوستي

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .